+A
A-

برعاية ناصر بن حمد.. 3 أيام من الإثارة في قرية البحرين الدولية للقدرة

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تشهد قرية القدرة اليوم انطلاق سباق القدرة الدولي لمسافة 160 و120 و100 كم والسباقات التأهيلية المحلية لمسافة 80 و40 كم وذلك، حيث تستمر السباقات حتى السبت بمشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان في ثاني سباقات الموسم.
ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة الاسطبلات والفرسان المشاركين في السباقات، حيث أن المنافسات ستكون مفتوحة بين كافة المشاركين وهو ما يعطي مؤشر بأنها ستحظى بندية وإثارة عطفاً على المستويات البارزة التي قدمها المشاركين في السباق الأول.
وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن التحضيرات الجيدة للاسطبلات والفرسان مؤشر إيجابي بأن الموسم سيكون أكثر إثارة من المواسم السابقة وهو تطور ملحوظ في منافسات القدرة، مبيناً سموه إلى أن السباقات التأهيلية تكون عامل مهم للاسطبلات والفرسان للتعرف على إمكانيات الجياد وتطبيق الخطط التي يعتمد عليها المشاركين في السباقات.
وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن السباقات الدولية لمسافات 160 و120 و100 كم ستحظى بإثارة وقوة في جانب المنافسة، خصوصاً أن الاسطبلات تشارك بأفضل الجياد وتمتلك خيرة من الفرسان المميزين، متمنياً سموه لكافة المشاركين التوفيق والنجاح.
د. خالد: توقعات بسباقات مثيرة
أكد الدكتور خالد أحمد حسن أمين السر المساعد للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة مدير الفريق الملكي أن السباقات ستكون في غاية الإثارة في ظل المستويات البارزة التي قدمها الفرسان في السباق الماضي.
وأوضح د. خالد أحمد حسن ان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة حريص على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد بإخراج السباقات بأفضل صورة تنظيمية، مبيناً أن الاتحاد سيحرص على تنفيذ التوجيهات بأفضل صورة ومواصلة سلسلة النجاحات التي حققها الاتحاد بتنظيم مختلف البطولات والفعاليات.
وأشار د. خالد أحمد حسن أن المؤشرات تؤكد بأن الموسم الحالي سيكون مثيراً في ظل الاستعداد المثالي لكافة الاسطبلات والفرسان، وهو ما يؤكد بالتطور الكبير لرياضة القدرة في المملكة بفضل اهتمام ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.
وتمنى د. خالد أحمد حسن كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.
برنامج اليوم
تشهد قرية القدرة اليوم إقامة الفحص البيطري لمسافة 40 و80 كم وسينطلق بعد الفحص السباق في الثالثة عصراً.
وسيقام عصر اليوم الفحص البيطري لمسافة 100 و120 كم، على أن ينطلق السباق فجر غد الجمعة، فيما سيقام سباق 160 كم يوم السبت.
مراحل السباق
اعتمد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة مراحل السباقات، حيث سيقام سباق 40 كم التأهيلي للون الأحمر لمسافة 40 كم، ومراحل سباق 80 كم ستكون على 3 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم والمرحلتين الثانية والثالثة (لون أصفر) لمسافة 20 كم، ومراحل سباق 100 كم ستكون على 3 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، والمرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، والمرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، ومراحل سباق 120 كم ستكون 4 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) 40 كم، والثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، والمرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، والمرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم، أما مراحل السباق الدولي 160 كم ستكون على 5 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 35 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 35 كم، المرحلة الرابعة (لون أبيض) لمسافة 30 كم، المرحلة الخامسة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.
تشكيل اللجان
وشكل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة اللجان، حيث رئيس لجنة الحكام برئاسة علي غلوم وتضم فهد ماجد الرميحي، مهدي حسن الكليتي، مشاري الحنفي، وحيدر رفيعي، والمندوب الفني محمد داد الله ورئيس المفوضين ومساعديه هم: سعيد البلوشي (سلطنة عمان)، ومن البحرين: سعيد البلوشي ومنير الدمستاني وحميد مرزوق، وسعود سالم ووليد عيد وناصر فرحان ومحمود الدمستاني وخالد عبدالله.
واللجنة البيطرية صباح الكعبي، والمندوب البيطري الأجنبي محمد الحماد (المملكة العربية السعودية) والأعضاء: حسن الهاشم (السعودية) ومن البحرين: عباس الحايكي وعبدالرحمن أبو الشوك وأبو عبيدة آدم ومحمد حمدي، وميلو كانابو (الدومينيكان).
والبيطريون المعالجون: إبراهيم يوسف، مصطفى سعيد، محمد مختار، وديعة حسن، محمد ناجي، عبدالله سامي، شرين عادل، وياسر الماكنة، وفني المختبر: ميرغني جيلاني، فيما المفوض عينات الجياد وفحص المنشطات هم: نزار كالاثل وأبو عبيدة سبيل وأحمد ضيف.
جناحي: فيكتوريوس جاهز
أكد أحمد جناحي، مدرب فريق فيكتوريوس، أن الدعم الكبير الذي يحظى به الفريق من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة له أثر كبير على الفرسان ويعطيهم حافز كبير لتقديم أفضل المستويات في السباقات.
وأوضح أحمد جناحي أن فيكتوريوس وضع الخطة المناسبة للموسم والتي تهدف دائماً إلى التواجد على منصات التتويج وتحقيق الألقاب وهو الطموح الذي يدخل به الفريق كل موسم، مشيراً إلى أن الموسم الحالي سيكون حافل بالعطاء والندية والاثارة في ظل المستويات الرفيعة التي قدمها الفرسان في السباقات الماضية.
وأشار جناحي أن فريق فيكتوريوس جاهز لخوض السباقات وسيشارك بأفضل الجياد والفرسان ويتطلع دائماً لتحقيق أفضل النتائج.
عيسى جمال: تحديات جديدة
قال الفارس عيسى جمال "الفريق سيدخل في تحدي جديد ونطمح أن نواصل على تقديم أفضل المستويات وتحقيق النتائج الإيجابية".
وأوضح أن السباقات ستكون مثيرة وقوية عطفاً على المستويات المرتفعة التي شهدها السباق الماضي، وأضاف "تدربنا بشكل جيد في الفترة الماضية وهدفنا اليوم أن تكون لنا بصمات في السباق ونعمل وفق الخطة التي وضعها المدرب والهادفة إلى تواجدنا ضمن المراكز الأولى".