+A
A-

ناصر بن حمد: مشاركة 160 فارساً وفارسة تأكيد على مكانة القدرة البحرينية

دعيج بن سلمان: متابعة ناصر بن حمد دافع للفرسان

مشاركة مميزة للفرسان الشباب يتقدمهم عيسى بن فيصل

تحت رعاية ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، انطلقت منافسات السباق التأهيلي الدولي للقدرة في ثاني منافسات الموسم الجديد 2020/2021 وسط مشاركة واسعة بلغت 160 فارساً وفارسة من الاسطبلات.

وشهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سباقي 80 و40 كم محلي بحضور سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة نائب رئيس لجنة التنسيق والتنفيذ والمتابعة بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته بالعدد الكبير الذي شهدته منافسات سباقي 80 و40 كم، مشيراً سموه إلى أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة بدأ يجني ثمار مشاركة الفرسان والفارسات الشباب من خلال الخطة التي وضعها الاتحاد، مبيناً سموه إلى أن السباق كان مثيراً وخرج بمستوى فني كبير.

الاثارة في التأهيلي

وعن رؤية سموه لسباق اليوم لمسافة 100 و120 كم دولي، أكد سموه بأن السباقات ستكون أكثر إثارة في ظل مشاركة نخبة من الاسطبلات والفرسان الذين يمتلكون إمكانيات عالية وجياد مميزة سبق لها تحقيق العديد من النتائج الجيدة طوال الفترة الماضية.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن التوقعات تشير إلى إثارة وندية طوال مراحل السباقات، وقال سموه: "لاشك أن سباقي التأهيل سيكونان مميزان، حيث الاثارة والندية عطفاً على المستويات التي قدمها الفرسان في السباقات الماضية انطلاقاً من السباق التأهيلي الأول للموسم".

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن التطور الكبير لسباقات القدرة محل تقدير واعتزاز وتأكيد على مكانة المملكة فيما وصلت إليه هذه الرياضة العريقة، ونأمل أن تتواصل لتحقيق العديد من الأهداف، ونتمنى كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين في السباقات القادمة.

دعيج بن سلمان: موسم مثير

أكد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس لجنة القدرة أن الموسم الحالي ينذر بمنافسة مثيرة بعد أن شهدت سباقات أمس والسباق التأهيلي الأول منافسات مثيرة وقوية بين الاسطبلات والفرسان المشاركين.

وأكد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن متابعة وحضور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تعطي الاسطبلات والفرسان دافع كبير في ظل الدعم والتوجيهات التي يقدمها سموه لكافة المشاركين، حيث أن سموه حرص كل الحرص على تطوير رياضة وسباقات القدرة البحرينية وهو الأمر الذي شهدناه في البطولات السابقة.

وأعرب الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة عن سعادته بالمستويات المتميزة التي شهدتها سباقات أمس وهو ما ينعكس على تطور رياضة القدرة البحرينية، متوقعا أن تكون سباقات اليوم لمسافتي 100 و120 كم أكثر إثارة وندية.

برنامج اليوم

تشهد قرية البحرين الدولية للقدرة اليوم إقامة سباق 100 كم وسباق 120 كم دولي، حيث ستكون الانطلاق فجر اليوم.

وستكون مراحل اليوم على النحو الآتي: مراحل سباق 100 كم على 3 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، والمرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، والمرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، ومراحل سباق 120 كم ستكون 4 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) 40 كم، والثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، والمرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، والمرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

العوضي: المركز الأول شعارنا

أكد الفارس عثمان العوضي، من فريق فيكتوريوس، أن تحقيق المركز الأول هو مطلب فريقه في كافة المشاركات، مشيراً إلى أن الفريق يحظى بدعم ومتابعة مستمرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأوضح عثمان العوضي أن الفريق يتطلع لتحقيق المراكز الأولى في السباقات الدولية اليوم لمسافتي 100 و120 كم.

وقال: "نأمل أن نوفق ونصعد على منصة التتويج في سباق اليوم، وفريقنا جاهز لخوض السباق ونمتلك فرسان مميزين وجياد جيدة، وسنسير على خطة مدرب الفريق في السباقات".

مشاركة ناجحة للفرسان الشباب يتقدمهم عيسى بن فيصل

واصل الفارس الشاب سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة مشاركته الناجحة في سباقات القدرة، حيث شارك في سباق أمس مع فريق فيكتوريوس، حيث شارك سموه في سباق 80 كم.

وأعرب سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه المتواصل، مشيراً إلى أن دعم سموه محل تقدير واعتزاز ويعطيه الحافز الكبير لمواصلة التألق في رياضة القدرة.

وقدم سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة الشكر إلى والده سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة على دعمه ومتابعته وهو ما يعطيه الحافز لتحقيق أهدافه والتواجد في سباقات القدرة حتى الوصول إلى منصات التتويج في المرحلة القادمة.