+A
A-

بلدية "الجنوبية" تهدم 6 بيوت آيلة للسقوط بمدينة عيسى والرفاع

بدأت بلدية المنطقة الجنوبية بهدم 6 بيوت آيلة للسقوط خلال أسبوع في كل من مدينة عيسى والرفاع، وذلك لكونها تشكل خطراً على المارة والساكنين في المنطقتين فضلاً عن كونها مهجورة منذ سنوات.

وفي هذا الشأن، قالت رئيسة قسم الرقابة والتفتيش في بلدية المنطقة الجنوبية المهندسة مريم الصديقي: "تشكل البيوت المهجورة الآيلةللسقوط مصدر قلق للكثير من المواطنين والمقيمين بالقرب من هذه البيوت، حيث تتسبب في تجمع الحشرات والقوارض، وتهدد سلامة المارةفي حال انهيارها لا قدر الله، بالإضافة إلى أن مظهرها غير حضاري".

وأضافت "وعليه، قمنا بحصر هذه البيوت من خلال الزيارات الميدانية، ووضعنا ملصق إخطار عليها في مكان واضح ومعلوم، وأمهلناأصحابها لمدة تترواح بين أسبوع إلى أسبوعين لمراجعة البلدية قبل مباشرة هدمها، حيث لم يبادر أي منهم لمراجعة البلدية".

وأشارت الصديقي إلى أن قسم الرقابة والتفتيش بعد انقضاء الفترة المحددة، قام باتخاذ الإجراءات الإدارية في هذه الحالات، وذلك بطلبقطع التيار الكهربائي بأمر إداري، حيث تمت مخاطبة هيئة الكهرباء والماء، وقامت مشكورة بقطع الكهرباء عن البيوت الستة، وباشرنا منجانبنا تحويل البيوت إلى شركة النظافة لتنفيذ الإزالة".

وأكدت في ختام تصريحها، أن البلدية مستمرة في جهودها للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين من البيوت الآيلة والمهجورة، من خلالتكثيف زياراتها وجولاتها الميدانية لحصر هذه البيوت واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية إزاءها، داعيةً أصحابها إلى مراجعة البلديةوالتعاون معها للحفاظ على سلامة الجميع.