+A
A-

سباق الفورمولا وان من دون جماهير

بتوجيهٍ من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وليّ العهد نائب القائد الأعلى النائب الأوّل لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله، أعلنت حلبة البحرين الدوليّة اليوم أنّ سباقي جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج وجائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان ستُقامان في المجمل من دون حضور الجماهير. لكن سيكون هناك في المقابل عددٌ محدودٌ من مقاعد المدرّجات الذي سيُخصّص لعوائل العاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الصحية والجهات المساندة الأخرى في البحرين، وذلك عرفاناً لمساهماتهم والتزامهم الكبير ضمن الجهود الوطنية المبذولة للتصدي للجائحة في المملكة.

وقد اتُّخذ هذا القرار نتيجة للوضع الحاليّ العالميّ لجائحة "كوفيد-19"، وذلك على إثر التنسيق بين حلبة البحرين الدولية والجهات الحكومية المختصة.
وتُواصل المملكة التركيز على حماية صحّة مواطنيها والمقيمين فيها، مستمرة في الحفاظ على أحد أعلى معدّلات الفحص للفرد في العالم بأسره.

كما تواصل الحلبة تنفيذ خططها لإقامة السباقَين، اللذين من المنتظر إقامتهما في 26 إلى 29 نوفمبر و4 إلى 6 ديسمبر. وتعمل حلبة البحرين الدوليّة عن قرب مع الفورمولا وان، والاتّحاد الدولي للسيارات "فيا"، والجهات الحكومية المختصة لضمان إقامة السباقين مع اتّخاذ جميع التدابير الصحّية الضروريّة بناءً على بروتوكولات مفصّلة ومُطبقة.

وقال الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدوليّة:

"أتقدم بجزيل الشكر لسيدي صاحب السمو الملكي وليّ العهد لتوجيهه ودعمه وقيادته في ظلّ تحضيرنا لاستضافة الفورمولا وان، والذي سيكون حدثًا مختلفًا للغاية بالنسبة لجميع المشاركين فيه. وبالرغم من أنّنا لن نكون قادرين على استضافة الكثير من المشجّعين لفعالياتنا هذا العام، إلا أنّنا مسرورون بالحصول على فرصة لشكر وتقدير شجاعة وجهود العاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الصحية والجهات المساندة الأخرى من خلال تخصيص الحضورِ الشخصي لتجربة الفورمولا وان لهم".

واختتم: "نحن عازمون على تقديم عرضٍ رائع لمئات الملايين من الذين سيُشاهدون الحدث بأمان من منازلهم حول العالم".

وللمزيد من المعلومات عن حلبة البحرين الدولية يمكنكم زيارة الموقع الرسمي www.bahraingp.com أو الاتصال على الخط الساخن 450000-17-973+.