+A
A-

المحرق والأهلي يفلتان من كمين البسيتين وبني جمرة

افتتح المحرق "حامل اللقب" وصاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة (15 مرة) مشواره بالفوز على البسيتين 3/1 ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري عيسى بن راشد لأندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة والتي تقام بهذا المسمى لأول مرة منذ انطلاق مسابقة الدوري في موسم 1975 – 1976.

على صالة الشيخ عيسى بن راشد للكرة الطائرة كسب المحرق أول ثلاث نقاط بعدما انتهى الشوط الأول لصالح البسيتين 31 -19، قبل أن ينتزع المحرق باقي الأشواط 25 – 17، 25 – 18، 25 – 19.

ولعب المحرق من دون محترفه الكاميروني "كودي" بعدما فضل المدرب محمد المرباطي إراحته، فيما تواجد محترف البسيتين الروسي (سيرجي) بالمدرجات لمتابعة فريقه الجديد  لكنه لم يشارك لعدم اكتمال تسجيله.

البسيتين بدأ بصورة متميزة مستغلا الأخطاء الهجومية للمحرق وبرز اللاعب الشاب علي مجيد بصورة ملفتة في الهجوم من مركز (4) ليقدم اوراق اعتماده كنجم واعد في سماء اللعبة، وتمكن أبناء السفينة الزرقاء من إسقاط طائرة الأحلام بالشوط الأول بالاعتماد على كوكبة من الوجوه الشابة.

خبرة المحرق وقوته الهجومية الضاربة عبر فاضل عباس ومحمد يعقوب مع قوة الإرسالات الهجومية التي زعزعت استقبال البسيتين بالإضافة إلى حوائط الصد العالية التي شكلها حسن الشاخوري ومحمد حبيب في أكثر من مناسبة رجحت كفة المحرق على مدار الأشواط الثلاثة ليفوز بالمواجهة.

أدار اللقاء طاقم الحكام الدولي المكون من الأول أحمد عبدالعال والثاني أحمد القيم.

الأهلي يعبر بني جمرة

وفي المواجهة الثانية، فاز الأهلي على بني جمرة بنتيجة 3/1 وأسفرت نتائج الأشواط كالتالي 25 – 13، 20 – 25، 26 – 24، 25 – 18.

ورغم الخسارة، قدم بني جمرة عرضا متميزا بمشاركة محترفه الفلبيني (مارك اسبيجو) الذي أظهر مستوى ايجابي في أول ظهور له عبر تخليص الكرات الهجومية، ولعب الجمراوية بروح عالية وحماس وكانوا ندا للنسور لولا فارق الخبرة والإمكانات الفنية التي رجحت كفة الأهلي لتميز لاعبيه في الأطراف وقوة لاعبي ارتكازه علي الصيرفي وعباس الخباز في الصد وتنفيذ الكرات السريعة إلى جانب استقرار الكرة الأولى، ليظفر الأهلي بأول ثلاث نقاط.

أدار المواجهة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول محمد خاتم والثاني منير مكي.

مباريات الغد

تستكمل منافسات الجولة الأولى لدوري عيسى بن راشد عندما يلتقي يوم غد الاثنين داركليب وعالي الساعة 6:00 مساء، بينما يلعب في المواجهة الثانية النجمة والنصر الساعة 7:30 مساء وذلك على نفس الصالة.

داركليب بطل كأس ولي العهد في الموسم الماضي يقوده المدرب البرازيلي "سيرجيو" حيث يتطلع "العنيد" للإطاحة بعالي وخطف أول ثلاث نقاط، فيما يسعى الأخير بقيادة الوطني عبدالله عيسى لترك بصمة والدخول بقوة.

في المواجهة الثانية بين قطبي العاصمة يطمح النصر بقيادة المدرب الوطني حسن علي للظهور بصورة مغايرة بعد أن تراجعت نتائجه في المواسم الأخيرة، أما النجمة بقيادة المدرب الوطني فؤاد عبدالواحد فإنه يأمل في الدخول على خط المنافسة في أول اختبار جاد له.