+A
A-

دعاء حبيل: يقوم الفنان على الابتكار والإبداع وعين المتلقي أكبر عقبة                

أول لوحاتها كانت مع الفنان العالمي بابلو بيكاسو ونستطيع القول أنها كانت الإنطلاقة، ترى أن الرسم من الفنون الحساسة والدافئة بينما التصميم فهو فن عقلي دقيق وما أجمل المزج بين الإثنين فقد ينتج عنه تحف فنية فريدة من نوعها وتؤكد بأن صاحب الدور الأول في مسيرتها الفنية هم اسرتها.. دعاء حبيل كان لها لقاء مع مسافات البلاد وتحدثت عن الشغف الأول الذي تحول إلى واقع رغم الظروف: 

ماهي أول لوحة قمت برسمها وكانت نقطة البداية لديك؟ 
ارسم من المرحلة الابتدائية، لكن انطلقت في المرحلة الثانوية كنت قد رسمت لوحة من لوحات بابلو بيكاسو واعجبت صديقاتي و المعلمة بها.


 
لماذا تخصصتي في التصميم الداخلي؟ 
أحب التفاصيل، دائما ما كانت تستهويني هندسة المباني الداخلية و الخارجية، كنت احب زيارة محلات الأثاث و اعتبرها جولة بالنسبة لي. 

كيف ساعدك الرسم في التصميم الداخلي؟ 
الفن التشكيلي فن حسي، بصري، جمالي أما التصميم الداخلي، فيعتبر فناً وظيفياً بالدرجة الأولى، فهو تشكيل فراغي، يدخل في عالمنا وحياتنا، بينما يؤثر الأول في الناحية الحسية والنفسية، لكنهما يرتبطان معاً بعلاقة صداقة حميمة، وإذا اقتربنا منهما، نكتشف مدى انسجامهما وتكاملهما، فالاختلافات بينهما تظهر من بعيد فقط.

أين كانت نقطة التحول في مسيرتكِ الفنية؟ 
في المرحلة الجامعية بنادي الفنون الجميلة. 
 
على ماذا يقوم الرسام؟ 
على الابداع والابتكار والخروج دائما عن المألوف.

لماذا نجد أن أسعار اللوحات مرتفع في الآونة الأخيرة؟ 
سعر الأدوات ولا ننسى أيضًا الوقت والجهد و المراحل التي تمر بها اللوحة لتصل للنتيجة النهائية.

بدأت مشروعك الخاص أخبرينا عنه قليلاً؟ 
بدأت مشروعي بداية 2020 حيث كنت عازمة على جعلها سنة إيجابية بالرغم من ظروف "كوفيد19"، و هو مشروع تصميم داخلي و خارجي للمشاريع التجارية و السكنية تقوم على التصميم و الاستشارة و الاشراف ، لدي رؤية و رسالة واضحة اهدف لتحقيقها ان شاء الله.

ماهي المعوقات التي تواجه الفنان؟ 
عين المتلقي غير المدربة هي عقبة قوية جداً تواجه الفنان والفن التشكيلي.
 
ماهو طموح دعاء حبيل؟ 
ربما تكون طموحاتي كبيرة لكني واثقة بقدرتي على تحقيقها، بدأت في تحقيق بعضها كافتتاح مشروعي الخاص بالتصميم الداخلي.


 
بين الرسم والتصميم أين تجدين نفسكِ أكثر؟
في الاثنين معاً ، ابدأ التصميم دائما برسم بسيط و اطوره بالإضافة الى اني غالبا ما استخدم لوحاتي التشكيلة في التصميم لأضع بصمة خاصة بي في كل مشروع.