العدد 4412
الخميس 12 نوفمبر 2020
banner
ريشة في الهواء أحمد جمعة
أحمد جمعة
مازلت بيننا خليفة...
الخميس 12 نوفمبر 2020

شاقٌ هو الفراق ولكنّ عزاءنا في الخلود الأبدي، شاقٌ هو الرحيل ولكنّ عزاءنا في الذكرى الأبدية، شاق هو الغياب ولكنّ عزاءنا في الصور المحفورة في الوجدان، شاقة الحياة هي بدونك خليفة الأب والإنسان ولكنّ البصمات مطبوعة أينما أدرت وجهك في البلاد... كل قطعة أو زاوية أو ركنٍ من البحرين يذكرك، كل حي ومنطقة وكل طريق بالمحرق والمنامة والرفاع والسنابس والزلاق وكل شبر من الوطن وطأته قدماك يذكرك، شاق علينا تصور البحرين بدونك وشاق علينا تخيل المجالس من غيرك وشاق علينا احتمال المناسبات من غيرك... شاق وشاق كل هذا، لكن عزاءنا يا زهرة الوطن وعبقها وطيفها أن ذكراك ستخلد في قلوبنا وأعماقنا، والله ما دمتُ حيًا بهذه الأرض لن تغيب عني ما حييت يا أبي وقائدي ورمزي.

اليوم فقط تعجز حروف قلمي عن النطق ويعجز لساني عن التعبير ولا تسعفني الكلمات والمشاعر على البوح، لكنني أمام الذكرى الباقية والمحفورة في الوجدان أستخرج بعضًا مما في القلب ولتسعفن اللحظة على البوح فأرثيك وأعزي النفس بأنك باقٍ بيننا بطيفك الأزلي.

رحلت أيها الأب والرمز والحبيب... وعزائي في بقائي على الوفاء لك أعاهدك يا رمز الإخلاص والوفاء، لقد فقدتك ولم أفقدك وستظل ذكراك محفورة في أعماق روحي، لن أبكيك يا خليفة لأنك باق معي، حروفي التي كتبتها بكلمات حبك بحياتك ستبق معي وسأذكرها وأعيدها... قلمي لن ينساك ما حييت لأنك الوفاء الزاهي بكل معانيه، حروفي وكلماتي وقلمي... ترثيك خليفة بن سلمان ولكن لن تبكيك لأنك باقٍ معي، بصورك بكلماتك ومشاعرك وذكرياتك... بوفائك.

كيف أرثيك وبأية كلمات أو حروف؟ كيف أرثيك وقد غصت بي الحروف؟ كيف أرثيك يا من كنت أرى الوفاء معه فوق كل اعتبار... كيف أرثيك وبأية حروف أستنطقها يا من كنت الأمان والعطاء؟ يا أميري ويا صديقي ويا أبي وقائدي ورمزي، بأي الكلمات أرثيك وقد غصت في فمي الحروف؟.

‏وقد رحلت عنا يا روح الوطن لكن ستبقى بصماتك ورمزك، لن نبكيك فقلوبنا تدعو لك بالرحمة والسكينة والسلام، وعظم الله أجرنا وأجركم، وستبقى يا خليفة بين جوانحنا ولن تفارقنا ما حيينا بروحك التي صعدت للسماء، لك الخلود والسلام... رحمك الله خليفة الخير وعزائي بقاؤك حيًا بالوجدان.

 

تنويرة :

لن تنسى الروح توأمها.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية