+A
A-

النصف يزور اتحاد ألعاب القوى ويطلع على خططه لأولمبياد طوكيو 2020 وآسياد هانجغو 2022

أشاد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية سعادة السيد محمد حسن النصف بالجهود التي يبذلها الاتحاد البحريني لألعاب القوى وسجله الزاخر بالإنجازات اقليميا وقاريا وعالميا وأولمبيا ليكون واجهة مشرفة لمملكة البحرين في كافة المحافل الخارجية.
جاء ذلك لدى زيارته لمقر الاتحاد البحريني لألعاب القوى مساء الأربعاء الماضي، حيث كان في استقباله رئيس الاتحاد سعادة السيد محمد عبداللطيف بن جلال وأعضاء مجلس الإدارة والطاقم الفني والإداري للمنتخبات الوطنية.
ونوه النصف بالدور البارز الذي يلعبه اتحاد ألعاب القوى لكونه أحد أهم الاتحادات المنجزة والتي حصدت العديد من النجاحات للرياضة البحرينية، مشيدا بمكانته التاريخية باعتباره الاتحاد الوحيد الذي شارك في كافة الدورات الأولمبية والآسيوية التي تشرف عليها اللجنة الأولمبية، ولتخريجه العديد من الأبطال والبطلات.
وأشاد النصف بالدور المتميز لسعادة السيد محمد عبداللطيف بن جلال في قيادة اتحاد ألعاب القوى والمضي به نحو المزيد من النجاحات، في ظل الاهتمام بالمنتخبات الوطنية وتوفير الظروف الملائمة للعدائين والعداءات، وحرصه المتواصل على الرقي بأم الألعاب والوصول بها إلى أعلى المستويات وهو ما يعكس خبرته وكفاءته العالية.
عقب ذلك، قدم المدير الفني لاتحاد ألعاب القوى الكابتن طاهر ريغي عرضا مفصلا عن استعدادات منتخب ألعاب القوى لأولمبياد طوكيو 2020 وآسياد هانجغو 2022 وقائمة اللاعبين المتأهلين وخطة الإعداد للعدائين والعداءات والميداليات المتوقع تحقيقها في الاستحقاقين، كما قدم لمحة تاريخية عن انجازات ألعاب القوى على مدار مشاركاتها في دورتي الألعاب الأولمبية والآسيوية ومراحل التطور الذي شهدته والطفرة التي حققتها خلال الفترة القليلة الماضية لتصبح رقما صعبا على ساحة ألعاب القوى الآسيوية والعالمية، كما استعرض ابرز المشاركات القادمة لمنتخبات ألعاب القوى.
النصف أبدى ارتياحه من جاهزية واستعدادات الاتحاد لخوض الاستحقاقات القادمة مؤكدا وقوف اللجنة الأولمبية بجانب الاتحاد لمواصلة مسيرة النجاحات والمكتسبات تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في دعم سائر الاتحادات الوطنية.
وبدوره، أعرب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سعادة السيد محمد عبداللطيف بن جلال عن بالغ شكره وتقديره للجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على دعمها واهتمامها باتحاد ألعاب القوى والذي أثمر عن تحقيق العديد من الإنجازات، مؤكدا على الشراكة الناجحة والترابط الوثيق بين اللجنة الأولمبية والاتحاد، كما نوه بمتابعة الأمين العام، مقدرا له هذه الزيارة والتي تعكس حرصه على مد جسور التواصل مع الاتحادات وتقديم كافة اشكال الدعم لها بما يمكنها من أداء دورها ورسالتها على النحو الأمثل.
وفي نهاية اللقاء أهدى بن جلال سعادة الأمين العام الميدالية الذهبية التي حصلت عليها مملكة البحرين بعد أن أحرزت المركز الأول عالميا في تنظيم سباقات نصف الماراثون لعام 2019 تقديرا للجهود والعطاءات المتميزة التي يقوم بها الأمين العام في تذليل كافة الصعوبات التي تعترض طريق الاتحاد وحرصه المتواصل على الاهتمام برياضة ألعاب القوى.
وعبر الأمين العام عن شكره للإتحاد على تقليده بهذه الميدالية الذهبية التي تجسد الجهود الدؤوبة التي يقوم بها الاتحاد في سبيل تعزيز مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية متمنيا لألعاب القوى البحرينية المزيد من التقدم والازدهار.