+A
A-

الصحافة والمحطات الدولية تنقل خبر وفاة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

مازالت الصحافة العالمية والقنوات الدولية الإخبارية والاقتصادية تعنون خبر رحيل  صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء ”رحمه الله وأسكنه فسيح جناته“ الذي انتقل إلى جوار ربه صباح الأربعاء الماضي في مستشفى مايو كلينك في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد مسيرة مباركة حافلة بالخير والبذل والعطاء والإنجاز ستبقى محفورة في تاريخ البلاد ومسيرة نهضتها.

فقد تصدر اسم سموه ”رحمه الله“ موقع وصحيفة ”ذا وال ستريت جورنال“ بنسختها الإنجليزية بتقرير كامل عن مكانته في المنطقة، والخبر المحزن لجميع القطاعات الاقتصادية، والسياسية.

واستعرضت صحيفة ”ذا ناشيونال“ الصادرة من الإمارات باللغة الانجليزية خبر وفاة الأمير خليفة بن سلمان عبر صفحاتها وموقعها الرسمي في الإنترنت وعبر صفحاتها، وأرفقته بفيديو عن دور سموه الاقتصادي المهم مع كبار الشخصيات العالمية، وكتبت عن تعازي القيادة الإماراتية: ”بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة برقية تعزية إلى أخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة، بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين الشقيقة، كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيتي تعزية مماثلتين إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة“.

ونقلت صحيفة ”ذا واشنطون بوست“ خبر رحيل كبير البلاد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، الذي ارتحل إلى جوار ربه الكريم صباح الأربعاء، بعد مسيرة حافلة بالخير والبذل والعطاء والإنجاز ستبقى محفورة في تاريخ البحرين ومسيرة نهضتها.

وقالت صفحة إذاعة باكستان الرسمية بأن سمو الأمير خليفة بن سلمان رجل يتمتع برؤية عظيمة، ونزاهة عميقة، وقبل كل شيء صديق مقرب لشعب باكستان، ونقلت كلمات رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الذي أعرب عن حزنه العميق وحزنه إزاء وفاة رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبعث رسالة تعزية إلى الشعب البحريني، أعرب فيها عن تعاطفه معه وحبه“.

ونقلت محطة اسيانيت نيوز باللغة الهندية بمنطقة كيرلا ”ماليالم“ خبر وفاة الأمير، وكتبت: ”نعى الديوان الملكي البحريني صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني الذي انتقل إلى جوار ربه صباح اليوم في مستشفى مايو كلينك في الولايات المتحدة الأميركية“، وذكرت خبر تعطل الوزارات والإدارات الحكومية لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم الخميس.

”مييد“ الدولية المتخصصة بالشؤون الاقتصادية في المنطقة خصصت مساحاة كبيرة في واجهتها الإلكترونية لخبر فقيد مملكة البحرين والعالم الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وأعدت تقريرا خاصا لمشتريكها. وأيضا قدم موقع ”ميدل ايست مونيتور“ الدولي خبر رحيل الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ”رحمه الله“، واعدت خبرا مع صورة بارزة له وكتبوا الخبر نقلا عن ”بنا“ الرسمي.

ومن الصحف الكبيرة التي أبرزت خبر وفاة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء رحمه الله، صحيفة ”ذا نيويورك تايمز“ الأمريكية الكبيرة ونقلت عن وكالة أنباء البحرين (بنا) الخبر، وأضافت أن مراسم الدفن ستتم بعد وصول جثمان الفقيد إلى البحرين، وسوف تقتصر على عدد محدد من الأقارب، وكتبت: ”خلال سنواته شهدت البحرين نموا اقتصاديا مطردا بسبب الأمير الراحل، كما أقامت تحالفا وثيقا مع الولايات المتحدة، وهي دولة جزرية يبلغ تعداد سكانها 1.5 مليون نسمة..“. وعدد كبير من المواقع الإخبارية العالمية المتخصصة وفي وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم.