العدد 4413
الجمعة 13 نوفمبر 2020
banner
خليفة بن سلمان... حين يترجل الفرسان
الجمعة 13 نوفمبر 2020

نعيش اليوم حزنا غير مسبوق برحيل الفقيد الكبير صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، الذي ترك بصمات البناء والنهضة والتنمية في شتى ربوع البلاد، عبر سنوات طويلة من العمل والجهد والإخلاص والوفاء.

وعلاوة على ما بذله فقيد الوطن من زهرة شبابه خدمة للبحرين، ورفعة لشأن أبنائها، فلقد قدم سموه أنموذجا استثنائيا في وصل الناس، وفي الإنصات لهم، واعتبار رأيهم بوصلة مسار للحكومة وللدولة كلها.

فلقد كان من الرائع بحق، أن نرى مناشدة مواطن، أو مقال كاتب صحافي، أو تغريدة ناشط وهي تطرح للنقاش بجدية بالغة في جلسة مجلس الوزراء، لتتخذ الحكومة على أثرها قرارات، ومواقف وتوجيهات.

هذه التجربة الاستثنائية رأيناها أيضا في مجلس سموه الأسبوعي والذي يلتقي به النواب والمواطنين والصحافيين بعفوية تامة، وكذلك في نزوله الميداني للناس، وفي عتبه على تأخر بعض الوزراء في إنجاز الشؤون الخدمية لهم.

وأيضا في اعتباره سموه ما يُنشر بالمنصات الإعلامية، قنوات مهمة لقياس الرأي العام، ومعرفة أولويات المواطن، لتقودنا إلى أمر واحد، بأن الأمير خليفة بن سلمان رحمه الله كان رجل دولة بامتياز، ووالدا للجميع.

الراحل الكبير لم يتأخر لوهله عبر سنوات طويلة وحكيمة من إدارة زمام الحكومة، في أن يكون صانعا للأمل، ومنجدا للناس، ومناصرا لطلباتهم.

واليوم يترجل الفارس بشجاعة بعد أن قدم ما قدم، وأنجز ما أنجز، بأرث لن يُنسى، فله منا رحمه الله خالص الدعوات بأن يتغمده الله عز وجل بواسع رحمته، وبأن يرزقه مكانة الفردوس الأعلى.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية