+A
A-

الصحف الخليجية والعربية تواصل الإشادة بمناقب الفقيد الراحل سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

تابعت الصحف الخليجية والعربية اليوم، الجمعة، وفاة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رحمه الله، الذي وري جثمانه الثري صباح اليوم، حيث أشادت الصحف بمناقب الفقيد وإنجازاته في بناء نهضة البحرين وتنميتها في مختلف المجالات، فضلاً عن دور سموه في تعزيز العمل الخليجي وعطائه الإنساني الحافل على المستوى الاقليمي والدولي.

ومن جانبها وتحت عنوان "خليفة بن سلمان مدرسة وأحد الرموز الكبيرة"؛ أبرزت صحيفة "الأنباء" الكويتية المسيرة الحافلة للفقيد ودوره في بناء الدولة الحديثة، ونقلت الصحيفة رثاء كبار المسؤولين والدبلوماسيين في دولة الكويت الشقيقة في رحيل سموه حيث قالوا:

السفير السعودي سلطان بن سعد: نودع أباً وقائداً ورمزاً في الخليج والعالم.
رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الكويتية الشيخ مبارك الدعيج: الأمير الراحل تميز بالحكمة والصبر والرؤية الثاقبة والقدرة على تخطي العقبات.
محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد: الفقيد الكبير خليفة بن سلمان كرّس حياته لخدمة وطنه وبصماته ستظل راسخة في التاريخ.
نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور ينقل تعازيه إلى القائد العام لقوة دفاع البحرين.
وزير الخارجية الكويتي د. أحمد ناصر المحمد: المسيرة الحافلة للفقيد امتدت لعقود زاخرة في بناء الدولة الحديثة.
سفير السنغال لدى الكويت؛ عبدالأحد إمباكي: تلقينا ببالغ الأسى نبأ وفاة الفقيد الكبير.
سفير سلطنة عُمان في الكويت؛ صالح بن عامر الخروصي: الأمير الراحل كان على علاقة وثيقة بالقيادة العُمانية لافتا إلى أن خبر وفاة سموه كان محزناً لجميع العمانيين.
السفير المصري طارق القوني: الراحل خليفة بن سلمان رجل دولة وصاحب مسيرة حافلة ورحيله مصاب لمصر وشعبها.
سفير جيبوتي محمد مؤمن: الأمير الراحل ساهم في بناء البحرين العريقة والتي صنعت لنفسها مكانة مرموقة في المنطقة والعالم.
السفير اليمني علي منصور بن سفاع: نعزي البحرين برجل عظيم عرفته الأمة العربية والإسلامية.
سفير الجزائر عبدالمالك بو هدو: الراحل أحد الرموز الكبيرة والذي يشهد له بوقوفه إلى جانب أشقائه في جميع محنهم وأزماتهم.
سفير طاجيكستان: الراحل قدم الكثير لبلده.
كما خصصت صحيفة "القبس" تحت عنوان "خليفة بن سلمان عزز التضامن الخليجي وخدم قضايا الأمة" مساحة واسعة تناولت فيها دور الفقيد الراحل في دعم قضايا الأمة العربية والإسلامية وحرصه الشديد على الوحدة والتلاحم الخليجي.
ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية تحت عنوان "نودع رمزاً في الخليج والعالم"، ونقلت تعازي السفراء والوزراء في وفاة الفقيد.
فيما نشرت صحيفة "الوطن" الإماراتية نعي جمعية الصحفيين الإماراتية، وإشادتها بإسهامات الراحل ودوره الكبير في دعم قضايا الأمة.
في السياق ذاته؛ ذكر الكاتب الصحافي الكويتي طارق بورسلي أن مملكة البحرين فقدت قائد العمل الوزاري والأكثر إنسانية وحنكة وروية ورشداً سياسياً، والراحل عرفه البحرينيون أباً وراية إنسانية نابضة بالتسامح، والفقيد أرسى قواعد التنمية الاقتصادية والبشرية، وساهم في تشكيل الوجه الحضاري للبحرين ووضع بصمته في تأسيس اللبنات الأولى لدولة البحرين الحديثة، ومقوم المنعطفات السياسية الحرجة في حياة الشقيقة البحرين.
وقال إن خليفة بن سلمان لم تفقده البحرين فقط بل فقده الخليجيون، فهو قامة سياسية كبيرة مؤسسة وفاعلة، كما استذكر قول الأمير الراحل عن الكويت "إن علاقات المحبة والأخوة التاريخية بين البحرين والكويت راسخة وأعمق من أن تصفها الكلمات، وأن للكويت وقيادتها وشعبها موقعا عزيزا في النفس والروح".