+A
A-

فوز النمسا وإيطاليا ضمن منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية

جدد منتخب النمسا آماله في صدارة المجموعة الأولى بالقسم الثاني لبطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، ومن ثم التأهل للقسم الأول في المسابقة بالنسخة المقبلة، وذلك بعد تغلبه 2 / 1 على ضيفه منتخب أيرلندا الشمالية في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) للمجموعة.

و صعد رصيد منتخب النمسا إلى 12 نقطة في الصدارة، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب النرويج، الذي ألغي لقائه الذي كان مقررا اليوم مع مضيفه منتخب رومانيا، صاحب المركز الثالث بأربع نقاط، في حين بقي منتخب أيرلندا الشمالية في ذيل الترتيب بنقطة واحدة.

و أهدى جوش ماجنيس هدف السبق لأيرلندا الشمالية في الدقيقة 75، غير أن المنتخب النمساوي رد بهدفين عن طريق لويس شاوب وأدريان جربيتشة في الدقيقتين 81 و87.

و من المقرر أن يلتقي في الجولة الأخيرة منتخب النمسا مع ضيفه منتخب النرويج، في حين تلتقي أيرلندا الشمالية مع ضيفتها رومانيا.

و في مباراة أخرى ضمن إطار منافسات المجموعة الأولى من البطولة فاز منتخب إيطاليا  2-صفر على منتخب بولندا معززة إيطاليا سجلها الخالي من الهزيمة في 21 مباراة متتالية.

و تقدم جورجينيو بهدف لإيطاليا من ركلة جزاء في الدقيقة 27 و تابعه البديل دومينيكو بيراردي، الذي خاض المباراة على أرض ناديه ساسولو، هدف تأكيد الفوز في الدقيقة 84.

و شهدت المباراة طرد ياتسيك جورالسكي بسبب حصوله على الإنذار الثاني بعد تدخل عنيف في الدقيقة 77.

وتحتل إيطاليا صدارة المجموعة الأولى للقسم الأول برصيد تسع نقاط، وبفارق نقطة واحدة عن هولندا، بينما تملك بولندا سبع نقاط، وتتذيل البوسنة المجموعة بنقطتين.