+A
A-

KHK MMA يكشف أسرار  المقاتل مرتضى طلحة

مرتضى طلحة الذي بزغ نجمه مع فريق KHK MMA يستعد لأن يترك خلفه مسيرته اللامعة في عالم الهواة مع اقتراب ظهوره الأول في عالم محترفي رياضة فنون القتال المُختلطة حيث يتطلع أن يواصل ما بدأه في الوزن الثقيل الخفيف وذلك في 19 نوفمبر 2020 بالنسخة الـ45 من بطولة BRAVE CF  التي ستُقام بمملكة البحرين.  ويُغادر طلحة عالم الهواة وهو في المركز الأول في العالم والمركز السادس في فئة وزنه من بين أفضل الشباب الهواة في رياضة فنون القتال المُختلطة. وتقدم العديد من زملائه في الفريق والمدربين من فريق KHK MMA الشهير لمشاركة خبراتهم مع النجم الشاب وتوقعاتهم لمباراته القادمة. وشارك حمزة الكوهجي المُلقب بـ"فخر البحرين" ومُقاتل فريق KHK MMA واتحاد BRAVE CF قصة لقاءه الأول مع مرتضى طلحة جنبًا إلى جنب مع مدرب KHK MMA إلدار إلدروف وخبرة العيش معه خلال معسكر في داغستان. وقال في هذا الصدد: "المرة الأولى التي قابلت فيها مرتضى كانت في عام 2016، كان ذلك قبل BRAVE CF 1. كان أصغر كثيرًا ولكن في ذلك اليوم أخبرني إلدار أن لديه مستقبل مشرق. رأيت مراهقًا قادرًا على القتال ومواكبة إلدار وكنت أعرف أن لديه مستقبل في هذه الرياضة. في المرة التالية التي قابلته فيها كانت عندما ذهبت إلى داغستان للمشاركة في معسكر وذلك استعداداً لبطولة BRAVE CF 2. عشت مع مرتضى وشهدت كيف يتدرب. خلال ذلك الوقت، شارك في البطولات والمعارك ورأيت مدى قوته، جسديًا وعقليًا".

وقبل انضمامه لعالم فنون القتال المُختلطة، كان طلحة يعمل كفلاح في الجبال وهو ما ساهم في زيادة صلابته وقوته الجسدية. وكان طلحة مُصارع بارز منذ صغر، حيث قضى الكثير من وقته في التدرب على ذلك. وتحدث مدرب KHK MMA ورائد رياضة فنون القتال المُختلطة البحريني يوسف الكوهجي عن السمات الرائعة التي جعلت مرتضى البطل الذي نما ليصبح. ويقول يوسف الكوهجي: "يتمتع مرتضى بقوة طبيعية لا تصدق من الناحية الجينية، بالإضافة إلى أنه يتدرب بقوة، لذا فإن علم الوراثة والعمل الجاد، يجعله أحد أبرز المُقاتلين". "إنه يركز بشدة على التدريب، والتدريب دائمًا، ويقوم بأكبر قدر من العمل في التدريب، ويكون أول الواصلين للتدريب وآخر المُغادرين. كنت أتوقع أن يكون شيئًا آخر عندما يصبح محترفًا، والآن حان وقته ". وترك مرتضى تأثيرًا على الكثير من شركائه في القتال. ويشارك أحمد أمير، المخضرم في بطولة BRAVE CF ومقاتل KHK MMA ، تجربته مع مرتضى في النزال التدريبي الذي يتذكره حتى يومنا هذا.

وأوضح في هذا السياق: "لن أنسى أبدا جلسة التدريب معه، لديه يد ثقيلة، لكماته هائلة. لن أنسى أبدًا إحدى لكماته في القتال. مرتضى ليس من الأرض، لقد جاء من المريخ. إنه دبابة بشرية. مرتضى أعطاه الله الموهبة. إنها في جيناته. الناس يتدربون بجد ليصبحوا أقوياء، ولكن هذا الشيء طبيعي بالنسبة له، إنه شيء غير عادي. إنه مُقاتل مجتهد ولديه أخلاقيات عمل لا مثيل لها، ويتدرب ليلاً ونهارًا. بالتأكيد إنه أحد اللاعبين المميزين في الفريق ". خلال مسيرته المهنية، شارك مرتضى في بطولة IMMAF الأوروبية 2018. وهزم بطل IMMAF في رومانيا، والذي انتقل لعالم المحترفين بعد خسارته لتجنب مواجهة محتملة مع مرتضى مرة أخرى. هذا البطل السابق يقاتل حاليًا كمحترف في نفس قسم الوزن في بطولة BRAVE CF، مما يجعل ظهور مرتضى الاحترافي لأول مرة في بطولة BRAVE CF أكثر إثارة. ويضيف حمزة الكوهجي: "يمكن للناس أن يتوقعوا أن يكون مرتضى أحد اللاعبين المتميزين والموهوبين الجدد. ليس فقط من خلال قتال أو اثنين، ولكن أعتقد في مسيرته المهنية ككل. سيذهب إلى أبعد من الكثير من المقاتلين. أعتقد أن مرتضى سيواصل مسيرته نحو لقب الوزن الثقيل الخفيف وأعتقد أنه سيحصل على لقب الوزن الثقيل الخفيف."