+A
A-

محمد بن جمال يحصل على رخصة "محاضر دولي"

حصل الحكم الدولي المدرب محمد بن جمال على رخصة "محاضر دولي" من الاتحاد العالمي للتيكواندو، بعد اجتيازه بنجاح متطلبات الدورة الدولية للمحاضرين  الدوليين، التي نظمها الاتحاد العالمي للتيكواندو عبر تقنية الاتصال المرئي.

وجاءت مشاركة بن جمال في هذه الدورة بعد اختياره من الاتحاد العالمي للتيكواندو ضمن 51 حكما دوليا ممن يمتلكون الخبرة والإلمام بالقانون الدولي للعبة، علاوة على حضوره ومشاركته الفاعلة في معظم الدورات والبطولات الدولية، ليصبح أول بحريني يحصل على هذه الرخصة الدولية، التي تضاف لمسيرته الرياضية في لعبة التيكواندو.

وكان الحكم الدولي محمد بن جمال قد اختير ضمن افضل 100 حكم على مستوى العالم في آخر بطولة عالم للتيكواندو أقيمت في مدينة مانشستر البريطانية العام الماضي.

من جانبه، هنأ رئيس الاتحاد البحريني للتيكواندو السيد عبدالله عيسى الدوي الحكم الدولي والمدرب الوطني محمد بن جمال حصوله على رخصة المحاضر الدولي، مؤكدا أنه يعد أحد الكفاءات الوطنية التي استطاعت أن تشق طريق النجاح في هذه اللعبة، متمنيا له التوفيق والنجاح في مسيرته الرياضية.

وأضاف أن الاتحاد البحريني للتيكواندو حريص على دعم الكفاءات الوطنية، مشيراً إلى أن اختيار الحكم الدولي محمد بن جمال للمشاركة في هذه الدورة الدولية وحصوله على رخصة المحاضر الدولي، تضاف إلى رصيد إنجازات الاتحاد بشكل عام والدولي بن جمال بشكل خاص في لعبة التيكوندو، موضحا أن الاتحاد وضع خطة لرفع مستوى وكفاءة منتسبي لعبة التيكواندو البحرينية، بالصورة التي عتزز من حضور اللعبة قاريا ودوليا، ويساهم في تحقيق مزيد من النتائج المشرفة للرياضة البحرينية.

من جهته، قدم الحكم الدولي المدرب الوطني محمد بن جمال شكره وتقديره إلى سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، وإلى رئيس الاتحاد البحريني للتيكواندو السيد عبدالله عيسى الدوي، على الدعم الذي حظي به، لافتا إلى أن اجتيازه لدورة المحاضرين الدوليين بنجاح وحصوله على الرخصة الدولية، ما هو إلا ثمرة لهذا الدعم الذي يسهم في ظهور الكوادر الإدارية والفنية على الشكل الذي يعزز من تواجد التيكواندو البحرينية على الساحة القارية والدولية.