+A
A-

الفضالة تسأل وزيرة الصحة عن الخدمات الصحية المقدمة لذوي الإعاقة

وجّهت سعادة السيدة سبيكة خليفة الفضالة، عضو مجلس الشورى، سؤالًا إلى سعادة وزيرة الصحة بشأن الخدمات الصحية والطبية التي تقدمها الوزارة لذوي الإعاقة، وخصوصًا من فئة الصم.

وتساءلت الفضالة عن "ما هي الخدمات التي تقدمها الوزارة لذوي الإعاقة، وما هي آلية التعامل مع المرضى والمراجعين من ذوي الإعاقة بشكل عام وفئة الصم بشكل خاص؟".

وسألت الفضالة: "هل هناك موظفين مؤهلين للتعامل مع فئة الصم بلغة الإشارة لتمكينهم من الحصول على الخدمات الصحية بشكل ميسّر في المراكز الصحية والمستشفيات، وهل يتم الاستعانة بالوسائل التكنولوجية الحديثة لتسهيل حصول ذوي الإعاقة على الخدمات الصحية في المراكز الصحية والمستشفيات؟".

كما تساءلت الفضالة عمّا إذا كان "هناك تعاون بين الوزارة والجمعيات الخاصة بفئات ذوي الإعاقة للوقوف على احتياجاتهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم في الحصول على إحدى الخدمات الصحية، وهل هناك مركز اتصال أومنصة خاصة بذوي الإعاقة تمكنهم من التواصل مع المراكز الصحية والمستشفيات للحصول على الاستشارات والخدمات الصحية؟".

كما جاء في نص السؤال الموجه من الفضالة إلى وزيرة الصحة: "ما هي الصعوبات التي تحول دون تدشين منصة أو بوابة خاصة بذوي الإعاقة لا سيما فئة الصم بتوفير مترجمين للغة الإشارة لتسہیل الحصول على الخدمات الصحية المطلوبة؟".