+A
A-

صالة مناسبات لأهالي الرفاع الشرقي

وافقت لجنة الخدمات النيابية على الاقتراح برغبة بشأن إنشاء صالة مناسبات لأهالي الرفاع الشرقي في الدائرة الثامنة بالمحافظة الجنوبية.

يهدف الاقتراح برغبة إلى قيام الحكومة الموقرة بإنشاء صالة مناسبات مخصّصة لإحياء حفلات الزواج والمناسبات الاجتماعية الأخرى لفئتي الرجال والنساء، تخدم أهالي منطقة الرفاع الشرقي.

وجاء في اعتبارات المصلحة العامة المبررة لعرض الاقتراح برغبة أهمية توفير صالة مناسبات تخدم أهالي منطقة الرفاع الشرقي التي تفتقر لمثل هذه القاعات وتخفيف العبء المادي عن كاهل الأسر في حال استئجارها قاعات المناسبات.

من جهتها أفادت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأن الموضوع لا يقع ضمن اختصاص الوزارة،موضحة أن جميع صالات المناسبات المقامة حالياً في جميع محافظات المملكة، هي صالات تم إنشاؤها من قبل القطاع الخاص والأهلي أو بتمويل من أهل الخير في مملكة البحرين.

وذكرت انه يوجد العديد من الصالات التابعة لدور العبادة المنتشرة في المجمعات السكنية، والتي تقدّم الخدمات لجميع المناسبات، علماً بأن هذه الصالات لا تتبع ولا تخضع لإشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وأفاد المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية  بأنه سبق أن أوصى خلال دور الانعقاد الأول من الفصل الخامس بتوصية بشأن تخصيص قطعة أرض في المحافظة الجنوبية بمدينة خليفة لإنشاء صالة للمناسبات، حيث إن الدائرة الثامنة بالمحافظة الجنوبية بحاجة ماسة إلى وجود صالة مناسبات متعددة الأغراض تخدم أهالي المنطقة في كثير من المناسبات كالأفراح، وتقديم التعازي، وإقامة الندوات، والمحاضرات، واللقاءات الثقافية والاجتماعية، وغيرها.