+A
A-

اقتراح برغبة لانشاء مركز شبابي في الحجيات والتربية تتمسك بملكية الأرض

وافقت اللجنة النوعية الدائمة للشباب والرياضة على الاقتراح برغبة بشأن تخصيص قطعة الأرض الواقعة في الحجيات بمجمع 929 لغرض إنشاء مركز شبابي لكلا الجنسين ،في الوقت الذي تتمسك وزارة التربية والتعليم بالأرض لإنشاء ثانوية للبنات تخدم الأهالي.

من جهتها أشارت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أن العقار مصنف ضمن مناطق الخدمات والمرافق العامة (PS) ومسجل باسم حكومة مملكة البحرين لصالح وزارة التربية والتعليم بموجب المقدمة رقم 5723/1999.

وذكرت الوزارة الى ضرورة التنسيق مع وزارة التربية والتعليم بشأن معرفة خطة الوزارة في هذا العقار أولاً، وأخذ موافقتهم على إعادة تخصيص العقار وذلك لكون المنطقة المحيطة تحمل كثافة سكنية، مما يتطلب توفير مدرسة مستقبلاًن مشيرا إلى وجود  أرض أخرى مخصصة لوزارة شؤون الشباب والرياضة لإقامة ملعب، ويمكن إعادة تخصيصها لإنشاء المركز الشبابي.

وبينت وزارة التربية والتعليم ان الأرض مملوكة للوزارة لإنشاء مدرسة ثانوية للبنات تخدم أهالي المنطقة، وهي من ضمن مشاريع الوزارة ،مؤكدة على تمسكها بهذه الأرض، خاصة وأنه قد تم الانتهاء من 30% من خطة التنفيذ لإنشاء المدرسة، من خلال التخطيط وإعداد الرسومات التي بلغت حوالي 5000 دينار بحريني، والتخلي عن الأرض يعتبر هدراً للمال والجهد، مؤكدة على التعاون المشترك ما بين الوزارة ووزارة شؤون الشباب والرياضة فيما يخص الاستفادة من المنشآت.

من جهتها أكدت وزارة شؤون الشباب والرياضة على أن المنطقة بحاجة لوجود مركز شبابي، وأن موقع المدرسة في هذا المكان بحاجة لتوفير مرافق خدمية مناسبة،ولفتت إلى ان التعاون مستمر ومتواصل مع وزارة التربية والتعليم إذ يمكن الاستفادة من مرافق المدرسة سواء الصفوف أو الصالة الرياضية أو المكتبة لتشغيل المركز الشبابي، خاصة وأن التناسب بين منشآت المدرسة والمركز الشبابي تبلغ 95%.