العدد 4421
السبت 21 نوفمبر 2020
أيام مليئة بمساحات الحزن
السبت 21 نوفمبر 2020

مضى 11 يوما على رحيلك عن شعب البحرين وعن كل شعوب الأرض التي أحبتك، وما أصعبها علينا نحن أبناء البحرين من أيام كئيبة وساعات طويلة، فالشوارع والأماكن مازالت خالية والوجوه حزينة والنفوس “متكدرة” والقلوب متألمة على فراقك تدعو بالمغفرة والرحمة لسموك رحمك الله.

نرصد صدق الحب الكبير والمشاعر الفياضة لرمز الوطن وأحد أركانه الأساسية وذلك من خلال الردود على المقال الأخير عن أمير القلوب وذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي وآخرين ممن التقيناهم.

كيف ينسى شعب البحرين الإنجازات الكبيرة التي قام بها الأمير الراحل في كل مجالات الحياة، كيف ينسى أبناء البحرين وقفاته التاريخية المشرفة في كل الظروف والملمات والصعاب والمواقف والأفراح والأحزان، كيف ينسى الشعب تواصل سموه الدائم وسؤاله المستمر عن كل أطياف الشعب الكبير والصغير.

وبعد أن خيمت علينا مساحات العتمة المليئة بالحزن لا نملك سوى أن نقول إلى جنة الخلد والنعيم والفردوس الأعلى يا أب الجميع.

 

الصورة الثانية

لم أجد تفسيرا واحدا يقنعني كغيري بما تهدف الوصول إليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بخصوص تكرار نشرها تواريخ صرف العلاوات للمواطنين بتاريخ 15 من كل شهر، وتركيزها على ذكر المبالغ الإجمالية التي تم تخصيصها في أحد بنود ميزانية الدولة لهذا المكتسب، بالرغم من أن هذا يعد حقا مشروعا ضمن مكتسبات المواطنين، ومعروفة لديهم أوقات صرفها، وفوق هذا من غير المحبب أن يتم الإعلان عنه بين فترة وأخرى وكأنها مكتسبات جديدة أو منة من الوزارة على المواطن!! وعساكم عالقوة.

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية