+A
A-

"جوفنتينو" وعنان يقودان الأهلي للإطاحة بداركليب

قدم البرازيلي "جوفينتينو" أوراق اعتماده، وتألق محمد عنان ليقودا الأهلي لتحقيق انتصار ثمين على منافسه القوي داركليب 3/0 في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري عيسى بن راشد لأندية الدرجة الأولى، والتي أقيمت على صالة عيسى بن راشد ليرفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط ، فيما تكبد داركليب أول خسارة وتوقف رصيده عند 3 نقاط.

وقبل بداية المباراة وقف الفريقان دقيقة حداد على روح المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رحمه الله.

الأهلي أنهى الأشواط الثلاثة 25/23، 25/21، 25 – 22 ولعب بتشكيلة ثابتة فيما غاب عن المواجهة لاعب داركليب علي ابراهيم بداعي الإصابة.

الشوط الأول شهد تكافؤا في المستوى الفني لغاية النتيجة 22/22 قبل أن يصوب محمد عنان ضربة ساحقة من مركز 2 ويحرز التقدم 23 – 22، ثم خطأ استقبال من حسين عبدالله 24 – 22، قبل أن ينهي عباس الخباز الشوط بضربة سريعة ساحقة 25 – 23.

واصل الأهلي أدائه المتميز بالشوط الثاني عبر التوهج الهجومي لمحمد عنان الذي كان الخيار الأول لصانع الألعاب عماد سلمان بمركزي 1 و2 كما قدم جوفنتينو مستوى رائع على مستوى الهجوم والدفاع والاستقبال، واستخدم الأهلي سلاح الارسالات الهجومية لهز الكرة الأولى لدى العنيد، وعانى الأخير من غياب الفاعلية الهجومية بمنتصف الشبكة وتفكك حوائط الصد، وتحمل محمود عبدالواحد العبأ الهجومي لوحده، مقابل أداء جماعي منظم للأهلي ليفوز بالشوط 25 – 21.

وفي الشوط الثالث قدم الأهلي أداء قتاليا على مستوى الدفاع عبر لاعبه الحر أيمن هرونة وتواصلت القوة الهجومية الضاربة عبر أبناء عنان وجوفنتينو من الأطراف مع قوة حوائط الصد، قبل أن يضع عنان نهاية الشوط بضربة ساحقة من مركز 1 لينتهي 25 – 22.

أداء المباراة الدوليان جعفر المعلم كحكم أول والثاني خالد الشوملي.

النجمة يتخطى البسيتين

في المواجهة الثانية حقق النجمة انتصاره الثاني بعدما فاز على البسيتين (25 – 23، 25 – 17، 25 - 20 ) ليرفع رصيده إلى 5 نقاط فيما تلقى البسيتين خسارته الثانية هذا الموسم.

وقبل انطلاق المواجهة رفع نادي النجمة لافتة تعزية لفقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

النجمة يدين بالفضل إلى محترفه البرازيلي "كوستا" الذي برز كعادته في الشق الهجومي من مركزي 2 و1 مع ارسالاته الهجومية القوية، بالإضافة إلى التدخلات الهجومية لعلي عبدالنبي وأحمد عيسى وحوائط حسن جعفر، فيما عانى البسيتين من سوء استقبال الكرة الأولى والتي أجبرت صانع العابه قاسم فردان على انتهاج أسلوب اللعب المفتوح لتكون في مصيدة حوائط البسيتين أو تخفيفها لترتد إلى الدفاع.

ورغم البداية الجيدة للبسيتين في الشوط الأول عبر يوسف المالود والمحترف الروسي "سيرجي" إلا ان الفريق تراجع كثيرا في الشوط الثاني ولم يظهر المحترف بالصورة المطلوبة على مدار الشوط فيما نجح كوستا في الضغط على المنافس بقوة الارسالات.

ورغم تقدم البسيتين في الشوط الثالث لكنه لم يحافظ على تقدمه ولعبت خبرة احمد مشرف وكوستا دورا كبيرا في تحقيق الانتصار بثلاثية بيضاء.

أدار المواجهة طاقم الحكام الدولي المكون من الحكم الأول سيد محمد الموسوي والحكم الثاني منير مكي.

مباريات اليوم

تستكمل يوم غد السبت مباريات الجولة الثالثة عندما يلتقي النصر (نقطة) وبني جمرة الساعة 6:00 مساء، بينما يلتقي في المواجهة الأخرى المحرق المتصدر بـ 3 نقاط مع عالي الساعة 7:30 مساء.

النصر بقيادة المدرب الوطني حسن علي يتطلع لمواصلة عروضه القوية بعدما انتزع نقطة ثمينة من النجمة، بينما يطمح بني جمرة بقيادة المدرب محمد جلال لتعويض خسارته الأولى أمام الأهلي.

وفي المواجهة الثانية يأمل المحرق تحت قيادة المدرب الوطني محمد المرباطي إلى تحقيق الفوز والبقاء في صدارة الترتيب، فيما يسعى عالي الذي يقوده المدرب الوطني عبدالله عيسى لتحقيق مفاجأة على حساب حامل اللقب وتعويضخ خسارته الأولى وإن كانت مهمته ستكون صعبة.