+A
A-

"الشباب والرياضة" تحصد شهادة الصحة والسلامة المهنية كأول وزارة حكومية

حصلت وزارة شؤون الشباب والرياضة على شهادة الآيزو 45001-2018 في نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية ذلك ضمن جهود الوزارة الساعية للتصدي للمخاطر والأحداث المحتملة والتزامها بأفضل الممارسات المعتمدة دولياً في هذا المجال ولتصبح بذلك "أول وزارة حكومية في مملكة البحرين" تنال هذا النوع من الشهادات الدولية المتقدمة.

وكان سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة قد استقبل المسؤولين في شركة التدقيق الخارجي  Bureau Veritas الذين قاموا بدورهم بتسليم سعادته شهادة نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية وذلك بحضور السيدة مريم العباسي القائم بأعمال مدير إدارة السياسات والتخطيط الاستراتيجي.

وقال وزير شؤون الشباب والرياضة " يأتي هذا الإنجاز المتمثل في حصول الوزارة على شهادة الآيزو 45001-2018 شاهداً على التزام "الشباب والرياضة" بالاستمرار في تطبيق المعايير المعتمدة دولياً بهدف الحماية من الاضرار في الحالات الطارئة من خلال الفحص والصيانة المستمرة حفاظاً على مرتادي المنشآت الرياضة وموظفي الوزارة".

وأشاد سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد بالجهود الطبيبة التي بذلها موظفو إدارة السياسات والتخطيط الاستراتيجي من أجل تأمين كافة الإجراءات والوثائق اللازمة لحصول الوزارة على  الشهادة الدولية.

وحرصت وزارة شؤون الشباب والرياضة على اتخاذ العديد من التدابير الوقائية التي تتماشى مع النظام بعد طرح الإصدار الأخير من شهادة الآيزو 45001-2018 في عام 2018، إضافة إلى تغيير شامل في الوثائق المخصصة للنظام والخطط الاستراتيجية ورصد المخاطر الخاصة بالمباني الرياضية والمنشآت المختلفة بما يتماشى مع المعيار الدولي لحماية الموظفين ومرتادي المنشآت الرياضية لتقليل الآثار المترتبة على أي حدث طارئ وضمان استمرار العمل بدون أي خسارة لساعات العمل المعتمدة.

وقالت القائم بأعمال مدير إدارة السياسات والتخطيط الإستراتيجي "إن هذا الإنجاز تحقق بدعم كبير من الإدارة العليا وإيمانها بتطوير الانظمة الدولية وتفعيلها بشكل ينعكس على تطوير مختلف جوانب العمل لتشمل الصحة والسلامة المهنية الآيزو 45001-2018 إضافة إلى نظام إدارة الجودة الآيزو 9001-2015 وبما يصب في تطوير العمل المؤسسي ورفع كفاءة الأداء بالوزارة.