+A
A-

اتحاد الناشرين العرب يقيم مؤتمره الخامس  مطلع ديسمبر

أعلن اتحاد الناشرين العرب، أمس الأول، إطلاق مؤتمره السنوي الخامس، افتراضيا هذا العام، بعنوان "صناعة المحتوى والتحديات"، في الأول من ديسمبر المقبل، وعلى مدى يومين.

وأكد رئيس الاتحاد محمد رشاد، أهمية إقامة المؤتمر، رغم الصعوبات التي يعانيها عالم النشر راهنا، جراء تداعيات جائحة كورونا، والتي أدت إلى توقف معظم معارض الكتاب العربية "ما أرخى بثقل كبير على عاتق الناشرين، الذين صمدوا، وما زالوا، في وجه تلك التداعيات.

وقال رشاد إن المؤتمر سيجمع الناشرين على امتداد العالم العربي، باعتبارهم "جنود الثقافة المجهولين الذين ثبتوا طوال السنين الماضية، رغم التحديات"، مبينا أن المؤتمر سيطرح العقبات التي باتت تواجه صناعة النشر وماهية المحتوى البناء الذي يحرص عليه جميع الناشرين العرب.

وشدد رئيس الاتحاد على الدور الذي يضطلع به الناشرون العرب من حيث صناعة ونشر الكتاب لمختلف الفئات العمرية، مبينا أن المؤتمر سيعالج الكثير من الموضوعات ذات الصلة بموضوع النشر عموما، ومنها تداعيات "كورونا" على عملية الطباعة والنشر والتوزيع، وصعوبة الوصول إلى القارئ مباشرة، بسبب توقف معارض الكتاب في معظم الدول العربية.

بدوره، أوضح نائب رئيس الاتحاد مدير المؤتمر، محمد السباعي، أن جلسات المؤتمر ستعنى بالعديد من الموضوعات، وستبحث قضايا تتركز حول العنوان الرئيسي للمؤتمر، للخروج في الختام بتوصيات تفيد عالم النشر العربي وعموم القراء والمعنيين.​