+A
A-

عيسى الدوسري: لجنة الرد على الخطاب السامي تناقش المذكرة التحليلية تمهيداً لصياغة مسودة الرد

عقدت لجنة إعداد مشروع الرد على الخطاب الملكي السامي بمجلس النواب اجتماعها الرابع ، في دور الانعقاد العادي الثالث ، من الفصل التشريعي الخامس ،  برئاسة سعادة النائب عيسى الدوسري ، صباح اليوم الاثنين و بحضور أصحاب السعادة النواب أعضاء اللجنة.

وكانت اللجنة قد استهلت اجتماعها ببند التصديق على محاضر الاجتماعات السابقة، حيث تم التصديق على محضر الاجتماع الثالث ، وفي بند المناقشات استعرضت اللجنة الخطاب الملكي السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك المفدى لدى افتتاحه دور الانعقاد السنوي العادي الثالث من الفصل التشريعي الخامس لمجلسي الشورى والنواب.

ثم ناقشت اللجنة في ذات الاجتماع مذكرة تحليلية وتشتمل على : الخطاب الملكي السامي ، وتحليل الخطاب الملكي السامي ، ومنهجيات مقترحة لعمل اللجنة ، وكلمة معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب في حفل افتتاح دور الانعقاد السنوي العادي الثالث من الفصل التشريعي الخامس ، ومقتطفات من تغطية الصحافة المحلية للخطاب الملكي السامي ، ونماذج من الردود السابقة لمجلس النواب على الخطابات الملكية السامية.

وحول ملاحظات ومرئيات أصحاب السعادة النواب بشأن المضامين الواردة في الخطاب الملكي السامي ، استعرضت اللجنة مرئيات سعادة النائب سوسن محمد كمال ، إضافة إلى مناقشة مسودة الرد على الخطاب الملكي السامي.

يذكر أن اللجنة تضم في عضويتها كل من أصحاب السعادة النواب : عيسى الدوسري رئيساً ، فاطمة عباس نائباً للرئيس ، أحمد الدمستاني ، عبدالله الدوسري ، فاضل السواد ، عمار قمبر، عيسى الكوهجي، محمد السيسي البوعينين، محمد بوحمود ، ممدوح الصالح.