+A
A-

السبت انطلاق بطولة افتتاح الموسم الجديد لمسابقات قفز الحواجز

الاتحاد يطلق تعليمات صحية للفرسان

6 مسابقات تنافسية للناشئين والكبار بميدان القفز

حزمة من الاجراءات الاحترازية يطبقها الاتحاد الملكي من أجل سلامة الجميع

تنطلق بعد غد السبت أولى مسابقات قفز الحواجز للموسم الرياضي 2020/2021 ( بطولة افتتاح الموسم للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لقفز الحواجز) والذي يحظى بدعم ومتابعة واهتمام من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وستكون الاسطبلات والفرسان على موعد مع انطلاق الإثارة يوم السبت بإقامة بطولة افتتاح الموسم للناشئين والكبار وذلك بميدان القفز بالاتحاد الرياضي العسكري بالرفة.

ووضع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة خطة صحية متكاملة بالتعاون مع وزارة الصحة لتنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتطبيق التعليمات الصحية الصادرة من اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى رئيس الوزراء رئيس اللجنة التنسيقية، وتعليمات فريق البحرين لمكافحة فيروس كورونا.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن الاتحاد حريص على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حيث وضع الاتحاد خطة كاملة بتنفيذ توجيهات سموه وتطبيق التعليمات الصحية.

وأعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة عن تقديره للدعم الكبير الذي يحظى به الاتحاد من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأن توجيهات ومتابعة سموه تعتبر نبراساً للاتحاد وتعطي الجميع حافزاً كبيراً لبذل الجهود لتحقيق نجاح جديد في مسابقات قفز الحواجز التي تنال اهتمام كبير ومشاركة واسعة من فرسان وفارسات المملكة والمقيمين على ارضها الطيبة.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن الاتحاد شكل اللجان العاملة لتطبيق التعليمات الصحية في المسابقات اعتباراً من التسجيل ومروراً  بجميع المسابقات، حيث يهدف الاتحاد لإخراج المسابقات بأفضل صورة تنظيمية.

وأشار سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة ان الموسم الحالي يعتبر استثنائياً في ظل الظروف التي تمر بها دول العالم، وأن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سيكون أمام تحدي جديد لإخراج الموسم بأفضل صورة تنظيمية وسط إجراءات احترازية مشددة خصوصاً ان الاتحاد حريص على سلامة جميع الفرسان والمشاركين واللجان العاملة.

وحث سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة جميع الفرسان والمشاركين في الموسم الجديد بتقديم أفضل المستويات بما يليق بسمعة ومكانة رياضة الفروسية عموماً ومنافسات مسابقات قفز الحواجز خصوصاً وما حققته هذه الرياضة من مكتسبات كثيرة.

الاتحاد حريص بتطبيق الاجراءات والتدابير الوقائية

أصدر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة العديد من الشروط للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" وسلامة وصحة جميع المشاركين وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ووضع الاتحاد العديد من الإجراءات والاحترازات الوقائية من أجل اتباعها في جميع المسابقات ومن خلال تعاون الجميع مع اللجنة المشرفة المتخصصة للسيطرة على السلامة العامة، وللجنة المنظمة الحق بالإكتفاء بعدد محدد من المشاركات لضمان التباعد الجسدي وعدم الاختلاط والازدحام، ولابد من التزام الجميع بالقوانين الصحية والإرشادات والتباعد الجسدي في جميع مرافق ميدان الفروسية.

إرشادات احترازية ووقائية

وسيحرص الاتحاد واللجنة المنظمة للبطولة بفحص درجات جرارة جميع المتواجدين من فرسان وطواقم ولجان قبل انطلاق المسابقات، حيث سيكون فحص درجة الحرارة في نقطة قبل دخول المعسكر والميدان، كما تم وضع خطة شاملة للتعامل مع حالات الطوارىء لا سمح الله وفي حال تم تسجيل درجة حرارة شخص أعلى من 37.5 درجة مئوية، وتم تحديد هناك مدخل واحد ومخرج واحد مخصص لدخول الخيل المشاركة، ولن يسمح بالصور الجماعية، مراعاة التباعد الاجتماعي في منطقة الإسطبلات المؤقتة، التزام الفرسان بإستخدام معدات الركوب الشخصية الخاصة بهم فقط وعدم تبادلها مع الاخرين وضرورة الالتزام بتعقيمها بعد استخدامها.

وكما شدد الاتحاد على أن يلتزم كل فارس وكل المتواجدين بإرتداء الكمامة بشكل دائم بإستثناء وقت الركوب للفرسان وبخلاف ذلك لن يسمح له بالدخول، ويمنع دخول منطقة الإسطبلات إلا للسياس والفرسان المصرح لهم فقط من قبل اللجنة المنظمة، الإلتزام بلبس الكمامة من قبل الطواقم البيطرية والتحكمية والفنية والمراقبين عند وجود أشخاص قريبين والمحافظة على مسافة الأمان بينهم (مترين على الأقل)، الالتزام بلبس الكمامة من قبل الجميع عند تفقد المسلك.

11 بطولة الموسم الجديد

ومن المقرر أن ينطلق موسم قفز الحواجز بإقامة بطولة افتتاح موسم الاتحاد الملكي يوم السبت القادم الموافق 28 من شهر نوفمبر الجاري، بطولة الاتحاد الملكي البحريني لقفز الحواجز 19 ديسمبر القادم، بطولة العيد الوطني 26 ديسمبر، بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة / دلمونيا 23 يناير 2021، بطولة الاتحاد الملكي لقفز الحواجز 6 فبراير، بطولة الاتحاد الملكي 13 فبراير، بطولة ألبا لقفز الحواجز 6 مارس، بطولة الاتحاد الملكي 13 مارس، بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة/ دلمونيا في 3 أبريل، وبطولة ختام الموسم 10 أبريل القادم.