+A
A-

هاملتون يتألق ويتصدر التجارب الثانية لجائزة البحرين الكبرى

واصل لويس هاملتون تألقه اليوم في يوم سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2020 بعد أن سجل أسرع وقت في التجارب الثانية الذي امتد لـ 90 دقيقة وانطلق من 6 مساء وحتى 7:30 مساء على مضمار حلبة البحرين الدولية.

وشهدت التجارب الثانية حادث لسيارة فريق أستون مارتن ريد بول ريسنغ للسائق ألكسندر ألبون.

وبعد استئناف التجارب، حل هاملتون مكان ماكس فيرستابن في الجزء العلوي من الجدول الزمني، مسجلاً أفضل لفة قدرها دقيقة واحدة و28.971 ثانية.

واضطر ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول للاكتفاء بثاني أسرع زمن بفارق 0.347 ثانية، بينما كان فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس بتروناس ثالث أسرع علامة 0.365 ثانية.

وكان فيرستابن متصدرًا عندما تم توقف التجارب بعد حادث ألبون، عندما فقد السيطرة على سيارته واصطدم بالحاجز، مما تسبب في أضرار جسيمة لسيارته، و تمكن من الخروج من قمرة القيادة دون مساعدة وتم نقله لإجراء بعض الفحوصات الطبية.

وكان من بين المراكز الثمانية الأولى في التجارب الثانية سيرجيو بيريز ودانييل ريكاردو وبيير جاسلي ولاندو نوريس ولانس سترول.

وسيتم إجراء حصة تجارب ثالثة للفورمولا وان اليوم على مدار 60 دقيقة في الساعة 2 مساءً على أن يتبعه الحصة التأهيلية في الساعة 5 مساءً.

كالوم إيلوت ينطلق أولا غدا في السباق الأول لبطولة الفورمولا 2

حصل كالوم إيلوت على مركز الصدارة في سباق يوم الغد ضمن بطولة الفورمولا 2 التابعة للاتحاد الدولي للسيارات والذي يقام كسباق مساند لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2020، حيث سجل سائق فريق يوني فيرتوزي أسرع لفة قدرها دقيقة و41.479 ثانية في الحصة التأهيلية بينما جاء منافسه المباشر في الحصة التأهيلية سائق فريق أم بي موتورسبورت البرازيلي فيليبي دروغوفيتش مسجلا فارق وقدره 0.391 ثانية.


سيبدأ دان تيكتوم من داماس وماركوس أرمسترونج من فريق آرت غراند بري ثالثا ورابعا، بينما سيكون زميل إيلوت في الفريق غوانيو زو في المركز الخامس. بينما تأهل كل من جوليانو أليسي سائق فريق أم بي موتورسبورت ونيكيتا مازيبين سائق فريق هيتك غراند بر سابعا وثامنا سائق فريق كارلين جيهان درافالا. سباق الغد سينطلق بـ 32 لفة، وذلك في 12:10 مساء في حلبة البحرين الدولية.

إيفانز يتصدر حصة التجارب الثانية لتحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط

وتمكن جاكسون إيفانز من تصدر التجارب الثانية لبطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط السباق المساند لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2020. سجل إيفانز أسرع لفة في دقيقتين و04.385 ثانية في التجارب، حيث أكمل 14 لفة. تبعه جوليان هانسيس الذي حصل على وقت بفارق 0.001 ثانية فقط، بينما صُنف جي بي سيمينار ثالثًا بفارق 0.301 ثانية وذلك ضمن فئة الجي تي 3 برو .  
الفئة الثانية تصدرها لوكاس قرونيفيلد ضمن فئة البرو أم، بينما كان أيدي والدهير الأسرع بين متسابقي فئة الأيه أم. وجاء كل من الشيخ علي بن محمد آل خليفة والشيخ جابر بن علي آل خليفة في المركز التاسع والعاشر على التوالي.

وتتواصل الإثارة في تحدي بورش سبرنت الشرق الأوسط اليوم بالحصة التأهيلية المقررة في 11 صباحًا. وسيتبع ذلك السباق الأول المكون من 12 لفة في عطلة نهاية الأسبوع الساعة 3.50 مساءً. سيقام السباق الثاني يوم الأحد.