+A
A-

المردي مفتتحًا المنتدى: قصص نجاح الدبلوماسيات رائعة

قال رئيس تحرير صحيفة “البلاد” مؤنس المردي في افتتاح المنتدى السنوي للصحيفة في الاحتفاء بيوم المرأة البحرينية “تحتفل البحرين في هذا العام بالمرأة البحرينية العاملة بالسلك الدبلوماسي، ويأتي الاحتفال هذا العام متزامنا مع احتفاء بلادنا ببدء العمل الدبلوماسي المنظم قبل 51 عاما وتخصيص يوم للدبلوماسية البحرينية”.


وأضاف “كلنا فخورون بما تحققه الدبلوماسية البحرينية من إنجازات رائعة تبرز المكانة المتقدمة للبحرين بقيادة جلالة الملك وسمو ولي العهد رئيس الوزراء، هديا بخارطة الطريق التي بلورها منذ استقلال البحرين سمو الأمير الراحل خليفة بن سلمان آل خليفة (طيب الله ثراه)”.

المشاركون بمنتدى “البلاد”
وتابع أن الاحتفال بيوم المرأة البحرينية في المجال الدبلوماسي لن يجعلنا نقف عند الأرقام والإحصاءات فقط، ولكن سنعبر لقصص البحرينيات الملهمات اللائي يعمل في السلك الدبلوماسي والخدمة العامة لخدمة قضايا الوطن، وبلا شك أن المرأة البحرينية أصبحت اليوم شريكا فاعلا مع الرجل في بناء البحرين الحديثة التي يتطلع لها الجميع.


وقال: أنا على ثقة تامة بوجود الكثير من قصص النجاح والمشروعات المميزة والمبادرات الرائعة لدى الدبلوماسيات البحرينيات وهو ما يتطلب تسليط الضوء على هذه التجارب والممارسات الناجحة وهو دور الإعلام والصحافة.


وختم “ان هذه الفعالية أو غيرها تسلط الضوء على المنجزات البحرينية الحضارية، وأؤكد استعداد صحيفة (البلاد) بشكل مستمر على التعاون البناء والمثمر مع جميع الشركاء لتبني أي مشروعات تسهم في دعم تقدم المرأة في مختلف المجالات”.