+A
A-

الدوسري: الدستور كفل مساواة الجنسين بجميع الميادين

اتفق المشاركون بمنتدى صحيفة البلاد على ضرورة انفتاح البحرين بعضوية المراكز المتقدمة بالمنظمات الدولية المتخصصة.


وأشار رئيس المعهد الدولي للسلام للشرق الأوسط وشمال إفريقيا نجيب فريجي إلى عضوية أمل الدوسري باللجنة الأممية لحقوق الطفل وتوليها مركز نائب الرئيس.


وحض على تولي المرأة البحرينية مواقع متقدمة في المنظمات المتعددة الأطراف بالأمم المتحدة والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.


من جهتها، ذكرت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري أنها تطمح إلى تعزيز وجود البحرينيين بالمنظمات الدولية المتخصصة.


وأشارت بكل تقدير إلى تقديم مملكة البحرين بالأسبوع الماضي ترشيح رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لمنصب الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية.


وقالت نائب رئيس لجنة حقوق الطفل بالأمم المتحدة أمل الدوسري في مداخلتها بمنتدى صحيفة البلاد إن إقامة الفعاليات والمنتديات الخاصة بالمرأة هي أنجع طرق نشر الوعي بين أفراد المجتمع ككل؛ لأهمية حصول المرأة على كامل حقوقها في حقها وأيضا في تبوء المراكز العليا في جميع المجالات وهذا حق دستوري كفله لها الدستور.


وأضافت أن دستور البحرين كفل مساواة المرأة بالرجل في جميع الميادين، وأناط بالدولة مهمة التوفيق بين واجباتها الأسرية وعملها في المجتمع عبر تشكيل المجلس الأعلى للمرأة الذي تترأسه صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.