+A
A-

رئيس معهد السلام: البحرين استثمرت بالمرأة والحصاد إيجابي

قال رئيس المعهد الدولي للسلام للشرق الأوسط وشمال إفريقيا نجيب فريجي بورقته بمنتدى صحيفة البلاد إن إنجازات مملكة البحرين في الواقع على مستوى تمكين المرأة هو نتيجة الاستثمار في المرأة وذلك من خلال تشجيع تعليم المرأة منذ أكثر من 8 عقود، وهذه المراهنة على المرأة تجسد المقولة الحكيمة “إذا علَّمت رجلا، فأنت علمت شخصا.. وإذا علَّمت امرأة، فأنت علمت أجيالا”، وبالفعل فإن إنجازات المرأة البحرينية تكاد تكون أكبر انجاز دبلوماسي يعكس الصورة الإيجابية التي أصبحت عليها مملكة البحرين من خلال عدة إنجازات وأهمها ما حققته المرأة من إنجاز في ظل انتشار جائحة كورونا.


وأوضح أن الدور الذي لعبته المرأة البحرينية في أزمة جائحة كورونا كان محل إكبار واحترام على المستوى الوطني والدول، حيث إن مبادرة سمو ولي العهد رئيس الوزراء بإنشاء فريق وطني للتعامل مع هذا الموضوع أفسح المجال لدور مهم للمرأة من خلال وزارة الصحة التي أيضا تترأسها امرأة.


وتابع: قمنا في المعهد الدولي للسلام وفي منظومة العمل متعددة الأطراف مع الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بمتابعة إنجازات البلدان الأعضاء في مجابهة هذه الجائحة وتبوأت البحرين مركزا مهما فيما يسمى “بناء صمود المجتمعات”، وكان بمبادرة سمو ولي العهد رئيس الوزراء.


وأضاف أن تجربة البحرين كانت تحتل مرتبة مهمة من التقدير؛ للاستفادة في تعميم التجربة على كيفية مساعدة المجتمعات لمجابهة هذه التحديات.


ورأى أن البحرين لديها ممثلة بمنظمة الصحة العالمية، وهي نعيمة القصير، والتي تعمل حاليا رئيسة لبعثة المنظمة لدى جمهورية مصر العربية.


وقال: تكلمت معها قبل أيام عن دورها الفعال في النهوض بقطاع الصحة في منطقة الشرق الأوسط وإقليم شرق آسيا، وهذا انجاز دبلوماسي كبير للبحرين.


وتابع أن البحرين استثمرت في المرأة وسيكون الحصاد إيجابيا والمجلس الأعلى للمرأة جعل كل يوم هو يوم للمرأة البحرينية.