+A
A-

هاميلتون ينطلق أولا في سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا وان غدا

ينطلق يوم غد الاحد سباق الـ FORMULA 1 -جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2020، وذلك على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط" في النسخة الـ 16 لسباق الفورمولا وان في مملكة البحرين والذكرى الـ 70 لكل من بطولة العالم في الفورمولا وان وطيران الخليج، إلى جانب جدولا حافلا بالسباقات المساندة.

ورحبت حلبة البحرين الدولية بضيوفها ضمن حملة (شكراً أبطالنا)، حيث تمت دعوة عوائل العاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الصحية والجهات المساندة الأخرى في مملكة البحرين، لمتابعة منافسات سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2020 وذلك عرفاناً لمساهماتهم والتزامهم الكبير ضمن الجهود الوطنية المبذولة للتصدي للجائحة في المملكة، متمنية لهم قضاء وقتاً ممتعاً في متابعة السباقات العالمية.

وسينطلق سباق الـ FORMULA 1 -جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2020 يوم غد الأحد 29 نوفمبر الساعة 5:10 مساء، ويستمر لمدة ساعتين حتى الساعة 7:10 مساء.

من جانبه، أكد الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية عن اليوم العالمي للمتطوعين قائلاً: "نحن في حلبة البحرين الدولية ننضم إلى الاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد البحريني للسيارات ومجتمع رياضة المحركات للاحتفال بالذكرى السنوية لمتطوعي رياضة السيارات في مختلف أنحاء العالم. يعد المتطوعون والمسؤولون في رياضة السيارات من بين أكبر المساهمين في فعاليات سباقات السيارات، هذا هو الوقت الذي نتقدم فيه بالشكر لكل أولئك الذين يجعلون سباقات السيارات ممكنة في جميع أنحاء العالم وبالأخص فريق البحرين الذين يكرسون وقتهم الخاص لرياضة السيارات وأشكرهم على دعمهم وجهودهم المستمرة."

من جانب اخر، أثبت سائق فريق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون تفوقه في جائزة البحرين الكبرى بعد بسط سيطرته على فعاليات اليوم الثاني من الجولة الخامسة عشر من بطولة العالم.

واحتل هاميلتون مركز الانطلاق الأول في السباق الذي يقام الأحد مسجلاً زمن دقيقة و27.264 ثانية في حصة التأهيل الثالثة متفوقاً على زميله في الفريق فالتيري بوتاس صاحب المركز الثاني بفارق 0.289 ثانية.

وينطلق ثنائي ريد بول المتألق ماكس فيرستابين وألكسندر ألبون من الصف الثاني للسباق بعد ان احتلا المركزين الثالث والرابع على التوالي بفارق 0.414 ثانية لماكس و1.010 ثانية لألبون.

واحتل المكسيكي المتألق كارلوس بيريز المركز الخامس بفارق 1.058 ثانية عن المتصدر على متن سيارة ريسينج بوينت الذي فصل بين سائقي فريق الرينو دانيل ريكاردو صاحب المركز السادس وستيبان اوكون صاحب المركز السابع، فيما أكمل السائقون بيير غاسلي من ألفا تاوري ولاندو نوريس من ماكلارين ودانيل كافيات من ألفا تاوري المراكز من الثامن وحتى العاشر.

وفي استمرار لتراجع النتائج خرج بطل العالم السابق وصاحب أكبر عدد انتصارات على حلبة البحرين الدولية وزميله في فريق سكوديريا فيراري من حصة التأهيل الثانية بعد احتلال سابيستيان فيتيل المركز الحادي عشر بزمن دقيقة و29.143 ثانية أمام لوكلير ولانس سترول وجورج راسيل وكارلوس ساينز "دون تسجيل زمن" في المراكز من الثاني عشر وحتى الخامس عشر على التوالي.

وشهدت الحصة الثانية من التأهيل توقفاً بالعلم الأحمر في بدايتها جراء خروج مخيب للآمال لسائق فريق ماكلارين كاروس بعد انزلاق سيارته على أرضية الحلبة إثر تعرضها لعطل فني استدعى مساعدة المارشلز لاخلاءها من المضمار.

استراتيجية الفرق جاءت مغايرة في الحصة الثانية بعد اعتماد الغالبية منهم على الإطارات المتوسطة والتي تعتبر الخيار المفضل لانطلاقة السباق.

وخلت الحصة الأولى من المفاجآت والتي تصدرها هاملتون بأسرع زمن وبواقع دقيقة و28.343 ثانية أمام سائق ريسينج بوينت لانس سترول الذي احتل المركز الثاني بدقيقة و28.679 ثانية فيما جاء ألبون في المركز الثالث بزمن دقيقة و28.732 ثانية.

وجاء السائقون، بوتاس وفيرستابين وجاسلي وساينز وريكاردو وتشارلز لوكلير وفيتيل وكافيات وبيريز واوكون وراسل ونوريس في المراكز من الرابع وحتى الخامس عشر على التوالي.

فيما خرج من التصفيات الأولى السائقون انطونيو جيوفينازي وكيمي رايكونن من ألفا روميو وكيفن ماغناسيسن ورومان غروجان من فريق الهاس ونيكولاس لاتيفي من الويليامز بعد احتلالهم المراكز من السادس عشر وحتى الأخير.