+A
A-

دروغوفيتش يفوز بسباق الفورمولا 2 ويحقق أولى الانتصارات في جائزة البحرين

سجل سائق فريق أم بي موتور سبورت البرازيلي فيليبي دروغوفيتش، اسمه كأول المنتصرين في سباقات جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2020 بعد فوزه المثير في السباق الأول من بطولة الاتحاد الدولي "فيا" للفورمولا 2 المقامة على مضمار حلبة البحرين الدولية بالصخير.

وأنهى البرازيلي السباق بزمن ساعة و48.596 دقيقة ليكون أول الفائزين خلال عطلة نهاية الأسبوع لحساب الجولة الحادية عشر من البطولة التي يتصدرها مؤقتاً سائق فريق بريما ريسينج الألماني ميك شوماخر.

وتقدم دروغوفيتش نحو صدارة السباق الذي انطلق فيه من المركز الثاني خلف سائق فريق يوني فيرتوسي البريطاني كالوم ايليوت والذي تراجع إلى المركز الثاني في الترتيب النهائي بعد انهاءه السباق بفارق بعيد عن المتصدر وبفارق 14.833 ثانية.

ورغم احتلاله المركز الثاني في السباق وخسارة مركز الانطلاق الأول إلا أن احتلال المركز الثاني ايليوت للمركز الثاني والحصول على 22 نقطة والتقدم على شوماخر يضمن لايليوت البقاء في المنافسة والاقتراب أكثر من السائق الألماني بعد تقليص الفارق إلى 12 نقطة فقط.

وشغل سائق فريق كارلن جيهان داروفالا آخر عتبات منصة التتويج باحتلال المركز الثالث بعد معركة شرسة خاضها مع متصدر الترتيب ميك شوماخر على مدار اللفات الثلاث الأخيرة والتي على أثرها نجح في الدفاع عن مركزه وترك ميك في المركز الرابع بفارق 0.894 ثانية فقط.

وجاء في المركز الخامس سائق فريق هايتيك جراند بري، نيكيتا مازبين متقدماً على السائق الآخر من فريق كارلين، يوكي تسوندا والذي ظهر بشكل رائع على المضمار باحتلاله المركز السادس. واستكمالاً لعقد السائقين الفائزين بالنقاط، جاء السائقون ماركوس ارمسترونج من فريق اي ار تي جراند بري، وروبرت شوارتزمان من فريق بريما ودان تيكتوم من فريق داماس وجاك ايتكين من فريق كامبوس ريسينج في المراكز من السابع وحتى العاشر.

وتستكمل منافسات بطولة الفورمولا 2 بإقامة السباق الثاني ظهر الأحد، والذي يعتمد في مراكز انطلاقه على عكس الأوائل الثمانية من سباق اليوم لتحديد ترتيب الانطلاق (الأول ينطلق ثامناً والثامن ينطلق أولاً).