العدد 4430
الإثنين 30 نوفمبر 2020
خارطة طريق لتوالي الإنجازات التعليمية في المملكة
الإثنين 30 نوفمبر 2020

لم يكن مفاجئا تحقيق إحدى مدارس مملكة البحرين مركزا متقدما في واحد من أهم المحافل العالمية والحصول على إشادات من مختلف الدول المشاركة فيه، فقد حققت مدرسة جدحفص الثانوية للبنات الميدالية البرونزية في أولمبياد كوريا الدولي الخامس للشباب 2020 الافتراضي، إضافة إلى شهادة تكريم خاصة، وذلك عن مشروعها “الحذاء الذكي للمكفوفين”، ما يعد إنجازا رفيعا في المجال التعليمي. إن ما يفرح القلب أيضا أن المدرسة مثلت دول مجلس التعاون في هذه الأولمبياد بترشيح من مكتب براءات الاختراع لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


إن الإنجازات المتتالية في مختلف المجالات في المملكة لم تكن لتتحقق لولا الدعم غير المحدود من الحكومة الرشيدة والخطط الطموحة وخارطة طريق مواكبة واستشراف المستقبل، والشباب البحريني المبدع الذي يصر على خوض غمار التجارب والخروج بإنجازات تضاف لسجل المملكة الناصع.


وعندما تطرقت سابقا في أحد المقالات إلى ريادة المملكة في تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة، فإن مشروع “الحذاء الذكي للمكفوفين” الذي تقدمت به مدرسة جدحفص الثانوية للبنات يعد مثالا لمدى ترسخ فكرة دعم ذوي الاحتياجات الخاصة لدى الشباب البحريني، ومدى الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم في صناعة أجيال من الملهمين.


إن هذه الميدالية البرونزية الرفيعة لم تكن الأولى في مجال المشاريع وبراءات الاختراع، حيث نتذكر أن المشروع حقق سابقا الميدالية الذهبية من جمعية المخترعين بالبرتغال والميدالية الفضية من معرض الاختراعات للشرق الأوسط.


نقطة أخيرة
إن المشاركات المتتالية في مختلف المسابقات الدولية سواء في مجال الإبداع والابتكار والبحث العلمي أو غيره من المجالات، أثبتت ما تملكه المملكة من مخزون ضخم من الطاقات الملهمة والقيادية، من الشباب البحريني المبدع والطموح.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية