+A
A-

يالماروني.. الزيمور لديكم فلا خوف عليكم

قاد المتألق مجتبى الزيمور فريقه الشباب لتحقيق فوزٍ مهم وثمين على نظيره الاتفاق في المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين في ختام الجولة الرابعة من الدور السداسي لدوري الدرجة الأولى لكرة اليد.

وسجل الزيمور هدف الفوز في الثانية الأخيرة ليخرج فريقه منتصرًا بنتيجة (24/25) بعدما انتهى الشوط الأول بتقدم الماروني (12/13)، وبذلك عزز الشباب موقفه في المنافسة وأشعل الصراع على لقب الدوري بعدما رفع رصيده إلى (10 نقاط)، لتكون مواجهته الأخيرة أمام النجمة (12 نقطة) هي الفيصل لتحديد هوية البطل، فيما الاتفاق تلقى خسارته الثانية ليصبح رصيده (8 نقاط).

مجريات المباراة

خطف فريق الشباب نتيجة الشوط الأول بفارق هدف (12/13) بعد شوط أول متكافئ، شهدت مجرياته الكثير من التقلبات على صعيد الأداء والنتيجة.

الدقائق العشرين الأولى كانت مليئة بالإثارة والندية والسرعة بين لاعبي الشباب والاتفاق، اللذان تبادلا الأهداف بشكل متتالٍ بالتصويب البعيد واختراق الحصون الدفاعية وأيضًا بـ "الفاست"، فتارة يتقدم الشباب وتارة الاتفاق.

الفريقان صاما عن التهديف لمدة 5 دقائق (19 – 24) وسط أخطاء كثيرة في الجوانب الدفاعية والهجومية والنتيجة حينها (10/10) لينتهي بعدها الشوط بالنتيجة المذكورة.

ولم يتغير الحال كثيرًا في الدقائق العشرين الأولى للشوط الثاني عن سابقه، حيث كان مليئًا بالقوة والندية مع أفضلية نسبية لكتيبة الاتفاق إثر تألق وتعملق حارسه جعفر عباس في تصدي الكرات، ليأخذ الفريق أسبقية التقدم بالنتيجة بعدما كانت متقاربة ومتعادلة في غالبية الدقائق حتى بلغ الفارق 3 أهداف، إلا أن الشباب تمكن بالتنظيم الدفاعي من تحقيق العودة مستغلًا الفرص التي أتيحت له رغم تعرض لاعبه عبدالله السلاطنة للبطاقة الحمراء.

الدقائق العشرة الأخيرة، حفلت بالكثير من الجنون والتي كان فيها الاتفاق متقدمًا بفارق هدفين وهدف، والشباب حينها يسارع الزمن بتقليص تلك النتيجة، إلى أن حدث التعادل في الدقيقة 27 والنتيجة (24/24) والاتفاق منقوص العدد، ليخطئ الشباب أولًا هجوميًا والاتفاق كذلك، ليحسم مجتبى الزيمور الأمور بهدف غالٍ للغاية.

وبرز في صفوف الماروني كل من أحمد حمزة وجاسم علي ومجتبى الزيمور وأحمد جلال وحسين رضي، وفي جهة الاتفاق كان فيصل محمد هو الأفضل بجانب مجيد حميد وأكبر المرزوق وحسين القطري، وشهد الشوط الأول تألق الحارسين علي خميس في "الاتي" وقاسم عقيل في الماروني، فيما جعفر عباس برز بصورة كبيرة في الشوط الثاني بحراسة مرمى الاتفاق.