+A
A-

"العمل" تستكمل المرحلة الأولى من مبادرة "من أجلكم" ضمن تنفيذها لمبادرات "بحريننا"

بحثت اللجنة الخاصة بتنفيذ المبادرات المتعلقة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ضمن الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة (بحريننا) في اجتماعها الذي عقدته عبر تقنية الاتصال عن بعد، برئاسة القائم بأعمال وكيل الوزارة، الوكيل المساعد لتنمية المجتمع، السيد خالد عبد الرحمن إسحاق الكوهجي، آخر المستجدات وسير عمل الفرق التنفيذية للمبادرات الخاصة بالوزارة.
وقد أشاد السيد خالد الكوهجي بالجهود التي تقوم بها الفرق المعنية بتنفيذ المبادرات وحرصها على الالتزام بخطط العمل الموضوعة، مؤكدا في هذا الإطار حرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تنفيذ المبادرات الخاصة بها بنجاح وتميز.
واطلعت اللجنة خلال الاجتماع على مستجدات سير العمل في تنفيذ مبادرة الوزارة "سجل الخبراء"، والتي يتم تنفيذها بالشراكة مع هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية والتي تهدف إلى تدشين منصة وطنية شاملة تضم قاعدة بيانات للخبراء والمتخصصين البحرينيين في مختلف المجالات وتوثيق السير العلمية والمهنية الخاصة بهم، بالإضافة إلى إصدار دليل استرشادي يحدد تعريف الخبراء والاشتراطات والمعايير المطلوبة لاعتمادهم ضمن منصة سجل الخبراء، بالإضافة إلى المزايا التي سيستفيدون منها.
واستعرض الاجتماع ما تم بشأن مبادرة الوزارة "من أجلكم"، والتي تنفذها الوزارة بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية، وتهدف إلى تسليط الضوء على المواطنين الذين يعملون في وظائف ومهام خطرة وصعبة، وقد انتهت الوزارة فعلياً من تنفيذ المرحلة الأولى للمبادرة، وهي في طور التحضير للمرحلة الثانية.
وفي الإطار نفسه استعرض الاجتماع الجهود التي قام بها فريق مبادرة الوزارة "التشبيك بين المنظمات الأهلية"، والتي تهدف إلى طرح مبادرات مجتمعية بالشراكة بين المنظمات والجهات ذات العلاقة، حيث تم تشكيل عدد من فرق العمل لتولي مهام التنسيق مع الجهات وتوزيع العمل وفقا للمراحل الرئيسة للخطة التنفيذية التي وضعت من قبل الفريق المعني.
وتقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتنفيذ المبادرات الثلاث ضمن الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة (بحريننا) والتي تشمل 105 مبادرات، ويشارك في تنفيذها 25 جهة ومؤسسة حكومية، عبر خمس مسارات أساسية تتمحور في برامج الانتماء، وحملات العلاقات العامة، ومبادرات الاعلام، بالإضافة الى مبادرات المناهج والمقررات ومبادرات التشريعات والأنظمة.