+A
A-

بالصورة: إيداع التبرعات للمساجد والمآتم في حساب موحد للأوقاف

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مجموعة من الإجراءات المتعلقة بعمليات جمع الأموال المتعلقة بالعمل الخيري، وجاء في أهمها أن على كل من يقوم بجمع أموال لصالح المساجد والمآتم تحويلها إلى حساب موحد لدى إدارة الأوقاف المختصة.
وجاء في تعميم بخصوص جمع التبرعات للأغراض الدينية صدر عن مديرة إدارة دعم المنظمات الأهلية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية نجوى جناحي أرسل إلى رؤساء مجالس إدارة المنظمات الأهلية التالي: "يسعدني أن أبعث لكم بخالص وأطيب الأمنيات ونشكر لكم جهودكم في العمل الخيري والتطوعي وإنطلاقًا من أهمية تنظيم عملية جمع التبرعات للأغراض الدينية يجب مراعاة الأمور التالية".


وجاء في التفاصيل أنه إذا كان الغرض من الجمع لصالح المساجد والمآتم سواء كان لبناء أو هدم أو إعادة البناء أو للصرف عليها يتم أخذ الموافقة من إدارة الأوقاف المختصة مع إمكانية تحويل المبلغ المحصل من الجمع إلى حساب موحد لدى إدارة الأوقاف المختصة.
ونوه التعميم إلى ضرورة تسجيل الأموال وجميع المباني والعمارات الموقوفة أو التي تم شراؤها من المال الذي جمع لأجلها في سجلات الأوقاف المختصة.
وجاء نص في آخر التعميم "أنه في حال معرفة المزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع المختصين بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف".