العدد 4432
الأربعاء 02 ديسمبر 2020
الأمير الإنسان
الثلاثاء 01 ديسمبر 2020

كانت القرية حاضرة في فكر سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، وغالبا ما كان سموه يوجه بتوفير مطالب أبناء القرى المتمثلة في الخدمات الإسكانية والتعليمية والبلدية، إذ كان يوجه الوزراء المعنيين بزيارة المناطق المتضررة على وجه السرعة وتلك التي بحاجة إلى خدمات ملحة ورفع تقارير فورية بشأنها.


وبالطبع فإنّ تلك المبادرات تقابل من أبناء جميع القرى بالفرح وهذا لم يكن مستغربا لأياديه البيضاء التي لم تتوقف عن العطاء طوال عقود من العمل الدؤوب والمتواصل، ولا يغيب عن الذاكرة أن سموه وجّه في إحدى جلسات مجلس الوزراء بمتابعة الملف الإسكاني لإحدى قرى المنطقة الشمالية الموعودة بمشروع إسكاني لم يقدر له أن ينجز لأسباب غير مفهومة رغم توافر الأراضي الشاسعة. وضمن الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين فإنّه كان داعما للمشروع الذي يهدف إلى الارتقاء بالقرية البحرينية وخصوصا الأسرة البحرينية محدودة الدخل، المشروع كان يرمي في مرحلته الأولى إلى تنمية عشر قرى، وما نأمله الاستمرار في هذا المشروع الحضاري الطموح.


ولا يغيب عن الذاكرة ما يحظى به مرضى فقر الدم المنجلي السكلر من رعاية خاصة من سمو الأمير خليفة، وتتمثل المبادرات العديدة في الاهتمام والمتابعة الأسبوعية لشؤونهم واحتياجاتهم والوقوف على مطالبهم، وغير مرة يبدي الأعضاء شكرهم على المبادرات المتكررة لما يلمسون من دعم وتعاطف، وأتذكر أنّ رئيس الجمعية وجه ذات مرة ثناء للراحل الكبير بالقول “إنّ كلمات الشكر لا تفي هذا الأب العظيم الذي يسابق الزمن ويسابق شعبه في تحقيق طموحاتهم وتلمس معاناتهم”، وقبيل سنوات عقد مؤتمر في البحرين لبحث مشاكل مرضى السكلر، وواجه عقبات لاستضافته تمثلت في التمويل، غير أنّ سموه رحمه الله عبر مبادرته بدفع كل التكاليف أسهم في عقد المؤتمر وهذه المبادرة بلا شك تعكس المشاعر الأبوية تجاه أبنائه مرضى السكلر، ومثلت حرصه على الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لمرضى فقر الدم المنجلي.


ولا ننسى المبادرة الكريمة لهؤلاء المرضى بإقامة المبنى المخصص لأمراض الدم الوراثية لهم، نظرا للأوضاع الصعبة التي يواجهونها إضافة إلى القرارات الداعمة لهم بالتشجيع على توظيفهم واحتساب ثلاثين يوما إضافيا في رصيد إجازاتهم وغيرها. تغمده الله برحمته الواسعة وستبقى ذكراه حية في القلوب.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية