+A
A-

الرفاع الشرقي إلى ربع نهائي “أغلى الكؤوس”

تمكن فريق الرفاع الشرقي من هزيمة نظيره البديع بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على استاد مدينة خليفة الرياضية ضمن دور الـ 16 لمسابقة كأس جلالة الملك.


وأحرز هدفي الرفاع الشرقي كل من محمد الرميحي في الدقيقة (6)، ولوكاس في الدقيقة (32)، وبذلك بلغ الفريق دور ربع النهائي ويلتقي الفائز من لقاء البسيتين والحالة.


مجريات المباراة
لم يعطِ الشرقي نظيره البديع فرصة لدخول أجواء اللقاء، وهز شباكه في وقت مبكر، بعدما استغل المهاجم محمد الرميحي دربكة دفاعية وسدد الكرة قوية على يسار الحارس محمود العجيمي (6).

ومضت الدقائق والفريقان في سجال بمنتصف الملعب مع أفضلية نسبية للشرقي من حيث الانتشار والسعي لإضافة الهدف الثاني، إلا أنه افتقد اللمسة الأخيرة. وفي المقابل تحسنت أحوال البديع مع منتصف الشوط، وتمكن من عبر الارتداد السريع والوصول لمرمى حمد الدوسري إلا أن كراته هي الأخرى افتقدت الدقة.


الدقيقة (28) شهدت أول كرة خطرة للبديع عبر التمريرات البينية لتصل إلى دانيال ليسددها وتعتلي العارضة. ليأتي الرد الشرقاوي بأقدام لوكاس بالهدف الثاني بعد تمريرات مثالية داخل منطقة البديع (32).


وفي الشوط الثاني، انحصر اللعب في وسط الملعب مع أفضلية للبديع، ولكن دون خطورة تذكر. الشوط برمته لم يشهد إلا محاولة واحدة للبديع وهي كرة خليل سلمان الثابتة التي تصد لها الدوسري وارتدت منه، إلا أن تسديدة المتابعة اعتلت العارضة (67)، لتمضي الدقائق المتبقية على ما هي عليه وتنتهي المباراة.