+A
A-

“ديار المحرق” تكشف آخر تطورات مشاريع المخطط الرئيس

أكدت “ديار المحرق”، أن معدل بناء وتطوير مشاريع المخطط الرئيس لم يتأثر كثيرًا نظير كوفيد - 19، إذ تبنت الشركة نهجًا أكثر ابتكارًا ومرونة للحفاظ على استدامة أعمالها في المشروع.


جاء ذلك خلال جلسة إعلامية وجولة ميدانية حصرية نظمتها الشركة لنخبة من الإعلاميين والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي في مختلف أنحاء “ديار المحرق”، أمس الأربعاء، والتي تم خلالها اتخاذ كافة إجراءات السلامة والتدابير الوقائية لضمان سلامة الحضور.


وكشفت الشركة خلال الجولة عن آخر تطورات ومستجدات مشاريع المدينة المختلفة أبرزها: “النسيم”، “البارح”، “تاي مارت”، “سوق البراحة”، “جيوان” و “حديقة الديار”، إذ تم تحقيق تقدمًا ملحوظًا في نسبة الإنجاز على الرغم من تأثيرات الجائحة العالمية على مختلف الممارسات والأنشطة.


وكان الرئيس التنفيذي للشركة، أحمد العمادي، في مقدمة مستقبلي الضيوف في مكتب مبيعات “ديار المحرق”، إذ استعرض آخر مستجدات المخطط الرئيس، وتلا ذلك زيارة ميدانية لأبرز مشاريع “ديار المحرق” للتعرف عليها من قرب.


وقال العمادي “لقد واجهنا عدة تحديات جراء جائحة كوفيد - 19 إلا أننا بفضل الله سبحانه فقد بذلنا قصارى جهدنا لتسخير جميع الإمكانات المتوفرة لدينا لتسهيل الصعوبات وذلك حرصًا منا على استمرارية الأعمال واستكمال مشاريع المخطط الرئيسي في الوقت المحدد. وبالنظر للظروف التي شهدناها خلال العام الجاري، فإننا فخورين بمعدل سير أعمال البناء والتشييد كونها لم تتخلف كثيرًا عن الجدول الزمني الموضوع سابقًا. ومع بدء عودة الحياة تدريجيًا لطبيعتها، فإننا نتطلع قُدمًا لاستكمال ما بدأناه بعزم، ومواصلة رحلة البناء والتطوير بـ”ديار المحرق” والاستمرار بتنمية مسيرتها المليئة بالإنجازات المُشرفة”.


وكشف العمادي “بأن تكلفة المرحلة الثانية من البارح ستصل الى 8 مليون دينار بحريني وتبدأ العام المقبل وتستغرق 18 شهر تقريبا وتستوعب شرائح أوسع من المجتمع البحريني والخليحي.وبالنسبة للسوق التايلندي فانه من المتوقع افتتاحه مع بداية علم 2021 ويتكون من 135 محلا وتكلفته تصل الى 7 مليون  دينار بحريني”.


واطلع الزوار خلال الجولة على موقع مشروع “جيوان” الذي تم الإعلان مؤخرًا عن اكتمال المرحلة الأولى منه بنسبة 100 % وبدء عمليات التسليم للمُلاك من شهر نوفمبر الماضي من العام الجاري، كما اكتملت المرحلة الثانية بنسبة 98 % مع بدء عملية تسليم الفلل. أما بالنسبة للمرحلة الثالثة للمشروع، فقد اكتملت بنسبة 69 %، ومن المتوقع إتمام جميع الأعمال فيها في مايو 2021.


وشملت الجولة الميدانية مشروع “سوق البراحة”، ويعدّ أحد أهم الأسواق المخصصة لبيع المنتجات الشعبية بمرافق حديثة ووحدات جاهزة للتأجير. كما تم الكشف أيضًا عن مشروع “حديقة الديار” الذي تم إنجازه بالكامل وتبلغ إجمالي مساحته 32,800 متر مربع، ومن المزمع افتتاحه قريبًا. ستضم الحديقة العديد من المرافق المتنوعة والملائمة لمختلف الفئات العمرية وتوفر أكثر من 200 موقف للسيارات. وتشرف “ديار المحرق” حاليًا على استكمال العمل بمشروع “البارح” السكني، إذ بدأ تسليم فلل المرحلة الأولى وسيتم تدشين المرحلة الثانية في 2021. وتتولى الشركة أيضًا تنفيذ مشروع “النسيم”، الذي يمتاز بكونه مجتمعًا سكنيًا قائمًا بذاته يقع على مساحة تبلغ 328,000 متر مربع، بينما يُعد سوق “تاي مارت” أول وجهة تسوق مستلهمة من الطابع التايلندي في المنطقة.