+A
A-

حكام الطائرة يخضعون للمحاسبة

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، رئيس لجنة الحكام راشد جابر إن جميع الحكام يخضعون للمحاسبة والجزاء في حال ارتكابهم للأخطاء في المسابقات المحلية، مؤكدا في الوقت ذاته على السمعة الطيبة للحكم البحريني خليجيا وعربيا وقاريا ودوليا وما يتمتع به من كفاءة عالية.


وأضاف راشد لـ “البلاد سبورت” بأن لجنة الحكام تستدعي الحكم لمناقشته في الأخطاء التي قد ترتكب خلال المنافسات وتتم المحاسبة عبر إيقافه عددا من المباريات دون الإعلان عن ذلك، لافتا النظر في الوقت نفسه إلى أن الأخطاء هي أمر طبيعي في مختلف الألعاب الرياضية وليس الكرة الطائرة فقط، وأفضل الحكام أقلهم أخطاء، مؤكدا على عدم وجود أخطاء مؤثرة كبيرة وجميع الحكام يسعون لتطوير قدراتهم والوصول بالمباريات إلى بر الأمان. وتابع جابر “لا نستطيع أن ننفي وجود أخطاء، فالحكم بشر وهو معرض للخطأ في قراراته، ولكننا بصورة عامة راضون عن أداء حكامنا، ومن يرتكب أخطاء كبيرة فإننا ننبهه إلى ذلك ونطالبه بتدارك مثل تلك الأخطاء مستقبلا..”.


وأشار إلى أن بعض الفرق المحلية تحمل الحكام خسارتها، رغم أن الحكام لا يتسببون فيها بشكل رئيسي، فالحكم البحريني لا يقف مع ناد على حساب آخر، وليس له أي مصلحة في ذلك، بل إنه يتطلع للخروج بأقل الأخطاء حفاظا على سمعته ومكانته.


وأضاف “هناك بعض اللاعبين يحاولون إثارة الحكام، ويعترضون على القرارات بصورة مستمرة، وبعض المدربين يقومون بنفس التصرف رغم أن المدرب يجب أن يهدأ اللاعب ويجعله يركز في المباراة، وهنا لا بد أن أشيد ببعض المدربين ومن بينهم الكابتن جاسم النبهان مدرب بني جمرة الموسم الفائت والذي وجدت منه أسلوبا متميزا في إبعاد لاعبيه عن الحكام..”