+A
A-

اعتذار الإمارات يضعف آمال المحرق في المشاركة الخليجية

يواجه فريق المحرق للكرة الطائرة "حامل اللقب" خسارة فرصة تمثيل الوطن والمشاركة بالنسخة القادمة من بطولة الأندية الخليجية الـ 38 والتي كان من المقرر لها أن تقام بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 28 يناير لغاية 6 فبراير 2021 قبل أن تعتذر الإمارات عن الاستضافة في خطاب رسمي وجهته للجنة التنظيمية الخليجية.

وحتى هذه اللحظة لم تتسلم اللجنة التنظيمية الخليجية أي طلب لاستضافة البطولة على أرضها الأمر الذي ربما يؤدي إلى إلغاء نسخة هذا العام 2020 واحتجاب فرصة التمثيل عن نادي المحرق صاحب الحق في المشاركة بصفته بطل دوري الدرجة الأولى في الموسم المنصرم 2019 – 2020.

ولا يعتبر المحرق هو النادي الوحيد الذي واجه تلك المشكلة، إذ حرم النجمة كذلك من المشاركة في بطولة الأندية الخليجية رغم فوزه ببطولة الدوري المحلي في موسم 2016 – 2017 اثر تعليق البطولة بسبب الأزمة الخليجية.

ويعتبر المحرق هو صاحب الرقم القياسي في إحراز اللقب (10 مرات) وفاز به آخر مرة عام 2012 في النسخة 31 التي أقيمت بدولة الكويت الشقيقة، وكانت النسخة الأخيرة من البطولة رقم 37 أقيمت بدولة الكويت بشهر فبراير 2020 ومثل فيها المملكة فريق داركليب الذي أحرز المركز الثاني فيما فاز بلقبها نادي الشرطة القطري فيما احتل الكويت الكويتي المركز الثالث، والهلال السعودي المركز الرابع، والسيب العماني المركز الخامس، والعين الإماراتي المركز السادس.

وفي حال غياب المحرق وعدم إقامة البطولة هذا العام فإن ذلك سيشكل خسارة كبيرة للنادي الذي كان ينتظر تلك الفرصة على أحر من الجمر للمنافسة وإضافة اللقب الحادي عشر إلى خزائنه، بينما سيحظى بشرف التمثيل في العام المقبل 2021 الفريق الحائز على لقب بطولة عيسى بن راشد لأندية الدرجة الأولى هذا الموسم 2020 – 2021.

وتبذل اللجنة التنظيمية الخليجية جهودا كبيرة من أجل إقامة البطولة سواء في موعدها أو تنظيمها في وقت لاحق من هذا العام وفقا للظروف والإمكانات والأهم تصدي احدى الدول الخليجية للإستضافة، فهل يحرم المحرق من التمثيل أم تتحقق آماله بالمشاركة لاستعادة اللقب؟