+A
A-

النائب د. العشيري: استعرضنا جوانب وتفاصيل عديدة تتعلق بمحاور عمل لجنة التحقيق بشأن الخدمات الصحية

عقدت لجنة التحقيق البرلمانية بشأن الخدمات الطبية المقدمة من وزارة الصحة اجتماعها الرابع، في دور الانعقاد السنوي العادي الثالث، من الفصل التشريعي الخامس، برئاسة سعادة النائب د. هشام العشيري رئيس اللجنة، وذلك اليوم الأحد الموافق 6 ديسمبر 2020م، وبحضور أصحاب السعادة النواب أعضاء اللجنة.
وصرح رئيس اللجنة سعادة النائب د. هشام العشيري أن اللجنة استعرضت في اجتماعها، الأسئلة البرلمانية المتعلقة بمحاور عمل اللجنة والمقدمة في الدورين الأول والثاني من الفصل التشريعي الخامس، خاصة وأن اللجنة سبق لها أن رفعت أكثر من 100 سؤال يتناول تفاصيل كثيرة تتعلق بالخدمات التي تقدّمها المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية، وذلك في ضوء الملاحظات والشكاوى والقضايا التي تسلّمها أصحاب السعادة النواب من المواطنين في الفترة الماضية.
وأوضح سعادة النائب د. هشام العشيري أن اللجنة في ذات الاجتماع ناقشت خطاب وزارة الصحة بشأن الإرشادات والإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها عند زيارة مرافق وزارة الصحة، مؤكداً سعادته أن هذا الأمر يكتسب أهمية في ظل تخطيط اللجنة القيام بزيارات ميدانية لعدد من المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية قريباً، مشيراً إلى أن هدف الزيارات الوقوف على الخدمات الصحية المقدّمة والاستماع بشكل مباشر للكوادر الطبية والمسؤولين، والالتقاء بالمراجعين للتعرّف على أبرز الملاحظات حول الخدمات الطبية المقدّمة.
ونوه سعادة د. النائب العشيري إلى أن اللجنة استعرضت في ذات الاجتماع رد جمعية الأطباء البحرينية بشأن مرئياتها على محاور عمل اللجنة، وذلك انطلاقاً من فلسفة اللجنة في ضرورة الاستماع إلى والاستئناس برؤى جميع الأطراف المعنية والكافة المهتمين بقضايا الصحة وحتى تتوصل اللجنة إلى رؤية شاملة في هذا القطاع الذي يهم الجميع وذلك لخدمة للوطن والمواطنين.