+A
A-

إعدادية ابن رشد تنفذ نظاماً رقمياً متكاملاً لممارساتها

نفذت مدرسة ابن رشد الإعدادية للبنين نظاماً رقمياً متكاملاً لممارساتها، بهدف نشر ثقافة الإجراءات الصحية والتباعد الاجتماعي، وتعزيز التحول من التعامل الورقي إلى الإلكتروني، وذلك ضمن مبادرات المدارس لمواجهة جائحة كورونا التي حفزت الإبداع المدرسي.

وقامت المدرسة عبر تطبيق برنامج QR code بإتاحة تسجيل الاستئذان الرقمي خلال فترة الدوام الرسمي، إلى جانب تسجيل درجات حرارة الموظفين والطلبة، وتسجيل الحضور من الطلاب، حتى تصبح كافة هذه البيانات متاحة بأسهل وأسرع وقت في حاجة الاحتياج إليها.

كما يستخدم البرنامج أيضاً في تسجيل عملية الحضور والانصراف للهيئة الادارية والتعليمية بالمدرسة، بحيث يوقع الموظف وهو داخل السيارة لدى دخوله إلى موقف السيارات الداخلي بالمدرسة، وأيضاً في حالة دخوله من البوابة الرئيسية.

ومن خلال برنامج مايكروسوفت فورمز نظمت إدارة المدرسة الفصول الافتراضية للطلاب، وأضافت جميع الفرق واللجان في الحساب الرسمي للمدرسة، إلى جانب تحديث بيانات الموظفين والطلاب بشكل دوري، وتمكين الطلبة والمعلمين من التسجيل بالفعاليات والمسابقات.

كما أصبحت عملية إدخال نتائج الزيارات الصفية من خلال هذا البرنامج عملية رقمية بسيطة سريعة وفي متناول الإدارة المدرسية في كل وقت، بحيث أنه في حال طُلب الاطلاع على مستويات الطلاب أو المعلمين نتيجة زياراتهم الصفية الإلكترونية، يتم عرضها وحصرها بأسرع وقت بدلاً من الأوراق النمطية، كما تتاح فرصة التسجيل للمشاكل التقنية في البوابة التعليمية والفصول الافتراضية، وتسجيل النتائج والبيانات للفحص السريع عن طريق هذا البرنامج أيضاً.

ويتم توظيف برنامج مايكروسوفت تييمز لإجراء المراسلات داخل المدرسة بين الموظفين جميعاً، وإدارة الصادر والوارد في إدارة المدرسة، إلى جانب إدخال المتابعات اليومية للفصول الافتراضية، كما يتم الاستعانة به من أجل إعداد النشرة الاسبوعية لتقديمها للطلاب، بعد أن كان يتم كل ذلك ورقياً، فأصبحت وتيرة الإنجاز أرقى وأسرع وفي متناول جميع منتسبي المدرسة.