+A
A-

بحرنة 5 آلاف وظيفة واستمرار زيادة المتقاعدين وتلبية الطلبات الإسكانية القديمة

قال النائب إبراهيم النفيعي إنه تقدم بمرئيات بشأن مشروع قانون الميزانية العامة 2021 – 2022 للجنة الشئون المالية والاقتصادية ،والتي تضمنت عدد من النقاط أبرزها بناء وحدات سكنية وتخصيصها للطلبات القديمة إلى سنة 2010 خلال السنتين 2021 –2022 ،و بحرنة الوظائف بما لايقل عن 5 آلاف وظيفة يشغلها الأجانب في الحكومة خلال السنتين2021 – 2022.

 وذكر النفيعي ان من المرئيات التي تقدم بها ضمن مشروع قانون الميزانية العامة الجديدة توظيف المواطنين من أصحاب العقود المؤقتة بجميع أنواعها، وتمكين المتدربين من المواطنين في جميع الوزارات وهيئات الدولة ، فضلا عن الحفاظ على مكتسبات المواطنين وعدم مساسها واستمرار الزيادة السنوية للمتقاعدين. 

‎كما تضمنت المرئيات ايقاف ماتبقى من دعومات للأجانب في الميزانية الجديدة وتحويلها لبند دعم الحماية الاجتماعية لزيادة علاوة الغلاء ،وعلاوة تحسين المعيشة للمواطنين، ودعم الاسر المسجلة لدى وزارة العمل والتنمية والاجتماعية والمتقاعدين وذوي الإعاقة.

‎وتضمنت المرئيات المقدمة للجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب تنفيذ مشروع جلالة الملك لإعادة إحياء وتعمير الفرجان القديمة بالمحرق، و زيادة ايرادات "ممتلكات" في الميزانية العامة، وتخصيص ميزانية لهدم العمارات القديمة وبناء وحدات اسكانية لمجمع 221 بالبسيتين.