+A
A-

منتخب اليد يبدأ مرحلة الإعداد الأخير لمونديال العالم

بدأ منتخبنا الوطني لكرة اليد مرحلة الاستعداد الأخيرة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها جمهورية مصر العربية خلال الفترة ما بين 13 – 31 يناير القادم، بقيادة المدرب الآيسلندي جوهان هولدر.

وأقيم التجمع الأول للمنتخب على صالة اتحاد اليد بأم الحصم وذلك بعد انتهاء منافسات الدورة السداسية للموسم الرياضي 2019/2020، وشهد التدريب مشاركة اللاعبين الذين تم اختيارهم للقائمة الأولى فيما تعذر حضور اللاعبين المحترفين في الخارج بسبب ارتباطهم مع أنديتهم في الفترة الحالية.

وحضر التدريب رئيس لجنة المنتخبات فهد الخثلان الى جانب الأجهزة الإدارية والفنية، حيث أشار الخثلان الى أهمية هذه المرحلة، وطالب اللاعبين بالحرص على الإستفادة من الفترة المتبقية بالشكل المطلوب خاصة وأن المشاركة القادمة تتطلب إعداداً خاصاً يتناسب مع أهمية الحدث العالمي وحجمه، وقال أننا نسعى الى خير تمثيل في مونديال العالم القادم والوصول الى مركز يليق بطموحات وتطلعات المسؤولين في المملكة.

واشتمل التدريب على الإعداد البدني بقيادة مدرب اللياقة البدنية السلوفيني جيجاك، فيما قاد المدرب الآيسلندي هولدر ومساعده البحريني أحمد منصور الجوانب الفنية للوقوف على مستويات اللاعبين.

استضافة منتخب الفراعنة

وعلى الصعيد نفسه، يستعد الاتحاد البحريني لكرة اليد لاستقبال المنتخب المصري الشقيق المقرر وصوله يوم الإثنين القادم، لإقامة مباراة دولية ودية معه يوم السادس عشر من شهر ديسمبر بالتزامن مع الاحتفالات الوطنية التي تعيشها المملكة بالعيد الوطني المجيد وذكرى تولي جلالة الملك مقاليد الحكم في البلاد.

وأكد امين السر العام بالاتحاد خالد الناجم أن اتحاد اليد سيسعى الى إنجاح هذه الاستضافة من كافة الجوانب الفنية والتنظيمية خاصة وأنها تتزامن مع الاحتفالات الوطنية التي تعيشها البلاد، منوهاً بالتعاون الدائم والمستمر بين اتحادي اليد البحريني والمصري لإقامة مثل هذه اللقاءات الودية التي تحقق الفائدة الفنية لكلا الطرفين وتؤكد على متانة العلاقة بين البلدين الشقيقين.

وأشار الناجم الى أن المباراة الأولى ستقام يوم الثلاثاء المقبل على صالة الاتحاد بأم الحصم، فيما ستقام المباراة الثانية يوم الخميس على نفس الملعب.