+A
A-

نواب: سن تشريعات داعمة لرجال الأمن في أداء واجبهم

ثمن نواب كلمة وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بمناسبة يوم الشرطة، موضحين أنها بثت الطمأنينة في قلوب المواطنين، مؤكدين بذات السياق الدور الوطني البارز لرجال الأمن في حماية المقدرات الوطنية، والأمن السيادي البحريني.


الدرع الحصين
وثمن النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالنبي سلمان كلمة وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بمناسبة يوم الشرطة، مؤكداً أن تكريم رجال الشرطة في أي بلد هو سمة حضارية محمودة، بقوله “رجال الشرطة هم الدرع الحصين، ولهم دور بارز في حماية مقدرات الوطن، باعتبارهم حراس الأمن والمصالح المشتركة لجميع اهل البحرين”.


وعن دور الشراكة الأمنية في حماية البحرين قال سلمان لـ”البلاد”: دور مهم لمنع أي تدخلات خارجية أو داخلية، ودور حاضر، ركيزة أساسية للأمن والاستقرار وللرخاء الاقتصادي، ونحن نستبشر الخير بدور الأجهزة الأمنية في مواكبة كافة التقلبات والمتغيرات في المنطقة والأمور غير المستحبة.


العين الساهرة
من جهته، قال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب علي زايد إن شرطة البحرين ومنذ تأسيسها منذ مئة عام، مستمرة في تقديم الجهود والتضحيات، من أجل الحفاظ على الأمن والأمان في البحرين.


وأضاف “هم الجنود الساهرين على امن المواطن والمقيم، والضامنين لراحتهم، ولهم جهود كبيرة في مكافحة الجريمة والمخدرات والاتجار بالبشر والفساد، نثمنها دائماً وفي كل المواقف”.


وتابع زايد “وزير الداخلية واركانه العين الساهرة لحماية الأمن الوطني البحريني، ولا بد أن نشيد بدور الكوادر الأمنية ومنتسبي وزارة الداخلية خاصة بمواجهة جائحة كورونا، حيث قدموا الكثير من المساعي التي أسهمت في منع انتشار الفيروس، فلهم الشكر والتقدير”.


الرجال الأوفياء
بدوره، أكد عضو مجلس النواب إبراهيم النفيعي بأن كلمة وزير الداخلية القت اضاءات مهمة حول ملاحم رجال الأمن البطولي، والذين يقدمون على مدار الساعة الغالي والنفيس خدمة للبحرين، ولشعبها الوفي.


وأكد النفيعي استمرار مجلس النواب في سن كافة التشريعات والقوانين المساعدة لرجال الأمن في أداء واجبهم الوطني الكبير، مؤكداً بذات السياق أهمية التصدي للتجاوزات القطرية المؤثمة والتي تستهدف النيل من الأمن القومي البحريني، وافتعال الأزمات والاضطرابات الممنهجة.


وبين أن البحرين وتحت قيادتها الحكيمة، ورجال الأمن الأوفياء، ستظل دائماً حائط سد منيع وصلب، قبالة كل محاولات النيل والتغلغل والاختراق، مضيفاً “ الشواهد التاريخية بذلك كثيرة”.


كلمة مطمئنة
وأشار النائب أحمد الدمستاني إلى أن كلمة وزير الداخلية طمأنت المواطن والمقيم، مبيناً بأن البحرين لها سيادتها واستقرارها، وأمنها القومي والذي يمثل خطاً أحمر للجميع.


وقال الدمستاني لـ “البلاد”: إن كلمة الوزير جعلت شعب البحرين يلتحم بكل اطيافه تحت أوامر قيادته، وأن المواطن البحريني والمقيم هم جنود الوطن، يتمركزون بحراً وجوا لمساندة رجال الأمن في وزارة الداخلية.
وتابع “ كما أن رجال وزارة الداخلية وعلى رأسهم الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة هم العين الساهرة والحامية للوطن، وممتلكاته، وأشكر الوزير على كلمته التي أوجدت في قلوب الصيادين والبحارة الطمأنينة، وجعلتهم يمارسون عملهم في المياه الإقليمية البحرينية”.