العدد 4446
الأربعاء 16 ديسمبر 2020
banner
ريشة في الهواء أحمد جمعة
أحمد جمعة
في كلِّ نسمة خليفة بن سلمان
الأربعاء 16 ديسمبر 2020

الوطن رمز، الوطن هيبة، الوطن، خليفة بن سلمان... بهذا اليوم الوطني، بهذه المناسبة التي يتجسد فيها رمز الوطن بذكراه المجيدة، لا أنساك في هذا اليوم بالذات يا من شيدت نهضة الوطن ورسخت قواعده، يا رب الأسرة البحرينية ووالد الجميع، أستذكرك بهذا اليوم بالذات لأنك من أسست نهضته وأقمت صرحه شامخًا بين الأمم، دافعت عنه وحميته وأمنت استقراره ورويته بعرقك وجهدك وصحتك، منحته حياتك كلها ولم تبخل عليه وعلى شعبه بذرة من وقتك.


الوطن كما علمتنا يا خليفة طيب الله ثراك، ليس شعارًا ولا مصلحة، الوطن يا خليفة الكبير، حب ووفاء وعطاء وتضحية، إحساس بداخلك، الوطن عاطفة جارفة بالشرايين... لا يمكن الإدلاء عنها بأي تعبير سوى العمل والصدق والوفاء، الوطن يا خليفة المجد كما علمتنا قوة وشهامة وتضحية بداخل كل منا، الوطن جندي بكل موقع يفتح صدره للموت دفاعاً عن الوطن. اسمك مرتبط باسم الوطن، البحرين.. خليفة بن سلمان.. بالنهضة الشاملة التي جسدتها منذ توليك مهمات رئاسة الحكومة حيث اقترنت هذه المهمات بكل المنجزات والمكاسب التي تحققت على مدى مرحلة تاريخية من عمر البحرين وتطورها وازدهارها على كل الأصعدة وفي كل الميادين، لم تكن قيادتك دفة الحكومة قيادة عادية بل ارتبط اسمك في نظر العالم بهذا التطور الشامل الذي عزز مكانة البحرين بين دول العالم.


الوطن سعادة كما رددت بكلماتك لنا دائمًا وأنت تعني سعادة الجميع، الوفاء والحب، عشنا الوطن معك بالسراء والضراء، عشنا الوطن معك بالرخاء الذي أشعته بالأرجاء، وعشنا الوطن معك بالمحن التي أخرجتنا منها بعزيمتك وشجاعتك، الوطن اليوم بالذات يذكرك... خليفة بن سلمان يا من أنقذ الوطن وقت التحديات والصعاب، اليوم يا خليفة المجد أستذكرك بعيد الوطن.. اليوم بالذات أسترجع حب الوطن من تعاليمك ومبادئك بمكانة أمن واستقرار الوطن.


نحن بأعتاب سنة جديدة نتطلع لوطن ننعم بالخير فيه كما تمنيته لنا وعملت من أجله، لننعم بالأمن والعطاء والمحبة والوفاء والشرف، ونلتف حول وطننا وشعبنا وموردنا ونخلص العمل والبذل والعطاء، ليس هذا كلاما مثاليا بل هي خريطة العمل التي تركتها لنا لنكمل المسيرة على نهجك الذي نستذكره اليوم بالذات. لا نفتقدك يا أغلى وأحب الناس.. أنت في القلب دائمًا حيًا بوجداننا.. خليفة بن سلمان عاش الوطن. لننعم بنعمة الخير والأمان ولتكن رؤيتنا للعام القادم نحو الأجمل وأنت معنا دائمًا.


تنويرة: فرصة واحدة تضيع قد تكون الأخيرة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية