+A
A-

البناي: بطولات شهداء الوطن نبراس يضئ سماء البحرين وقلوب شعبها

أكد سعادة النائب عمار البناي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان بمجلس النواب، أن شهداء مملكة البحرين رمزا للإيثار والوفاء، والإخلاص، والتضحية لما قدموه في ميادين الحق من بطولات لهذا الوطن.
وأضاف أن يوم الشهيد البحريني مناسبة جليلة، يصطف الشعب البحريني لتجديد الحب والامتنان والعرفان لهؤلاء  الأبطال، الذين حموا الوطن بأجسادهم، ومضحين بحياتهم في سبيل أن يعيش الوطن، وينعم بالأمن والأمان والرخاء.
وأشار إلى أن دماء الشهداء رسمت حدود الوطن وحفظت أمنه واستقراره، من خلال ما قدموه من بطولات ومواقف مشرفة، فهم فخر الوطن وحماته، وأبنائه المخلصين، فأرواحهم وبطولاتهم ساكنه في كل بيت بحريني، لعظمتهم.
ولفت البناي إلى أن توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بتخصيص 17 من ديسمبر يوم للشهيد، تأكيد واضح على عظمت ومكانة الشهداء في مملكة البحرين، إضافة لكونه تقديرا وعرفان لتضحياتهم وعطاءهم، من خلال تأديتهم لواجبهم الوطني بإخلاص وأمانة.
وأضاف أن شهداء البحرين من منتسبين قوه دفاع البحرين ، ووزارة الداخلية ، والحرس الوطني، قدموا العديد من الملاحم التاريخية والانجازات العظيمة في الميادين العسكرية وعلى الجبهات في سبيل حفظ أمن المملكة وسيادتها ووحدتها.
وأشار أن ذكرى الشهداء وتضحياتهم ستبقى خالدة في قلوبنا، وسنبقى للأبد أوفيا لدمائهم وتضحياتهم، فهم رمزا من رموز الوطن، وقدوة للأجيال القادمة.