+A
A-

سياسة العمل عن بعد شملت 70% من القطاعات الحكومية

أعلن وزير مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين أن الحكومة يهمها أنها قامت بتنفيذ التوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك وسمو ولي العهد رئيس الوزراء الأم البحرينية وتمكينها من رعاية أبنائها خلال فترة تعليق الدراسة في كافة المنشآت التعليمية والتأهيلية بالمملكة، وتطبيق سياسة العمل عن بعد في كافة مؤسسات الدولة الرسمية بنسبة 70% من القوى العاملة بكل منشأة.

جاء ذلك في رد الحكومة على لسان وزير المجلسين البوعينين على الاقتراح برغبة بصفة مستعجلة لشمول تطبيق نظام العمل من المنزل للأم العاملة في الشركات والهيئات والمؤسسات التي تمتلك فيها الدولة نسبة 50%.

أن الأولية للعمل من المنزل كانت للأم العاملة مع التأكد من عدم تأثير ذلك على الخدمات التي تقدم للمواطن وحث القطاع الخاص بجميع أشكاله سواء كانت شركات تمتلك فيها الدولة نسبة 50% أو غير ذلك على اتباع ذات السياسة متى أمكن ذلك.

وبين أن ديوان الخدمة المدنية أصدر التوجيهات رقم 5 لسنة 2020 ورقم 6 لسنة 2020 بتطبيق سياسة العمل عن بعد للأم العاملة في الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية اعتبارًا من 22 مارس 2020 وأن على الجهات الحكومية أن تعطي الأولوية لتطبيق سياسة العمل من المنزل للموظفين أزواج الموظفات الذين يباشرون مهام حيوية بالخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن هذه التوجيهات تمتد لتشمل تطبيقها كافة القطاعات في جميع الجهات الحكومية ومن ذلك المؤسسات والهيئات الحكومية.

وقال: "وإذ تعرب الحكومة عن خالص تقديرها لمجلس النواب على اهتمامه بموضوع الاقتراح برغبة، لتؤكد على تعزيز تعاونها مع المجلس الموقر لما فيه خير وصالح وطننا العزيز، وتشير في هذا المقام إلى أنها توافق على ما جاء في الاقتراح برغبة الماثل لتحققه بالفعل على النحو المبين آنفًا".