+A
A-

وكيل شئون البلديات: مستمرون في تقديم خدمة أكياس القمامة واستقبلنا أعدادا كبيرة

أكد الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة لشئون البلديات في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أن البلديات مستمرة في توزيع أكياس القمامة بواقع 3 رزم كحد اقصى في المرة الواحدة.

وبين الشيخ محمد أنه يمكن للمواطنين استلامها مقدمًا عن الأشهر الثلاثة القادمة لكي يسهل على المواطنين الحصول على الخدمة بكل يسر وسهولة ومراعاة للجوانب التنظيمية المتعلقة بطلب وتخزين الأكياس مبينا أنه على رغم الازدحام والأعداد الكبيرة التي توافدت على البلديات اليوم الثلاثاء إلا أن البلديات بذلت قصارى جهدها في تقديم الخدمة وتوفير الكميات المطلوبة .

وناشد الشيخ محمد المواطنين بالالتزام بالإجراءات الصحية وعدم التدافع كون الخدمة مستمرة بشكل يومي طوال أيام الأسبوع ويمكن للمواطنين استلام الأكياس المخصصة لهم من البلديات حيث وزعت البلديات اليوم الثلاثاء ما مجموعه 6613 رزمة من أكياس القمامة بواقع 1307 رزمة في أمانة العاصمة، و2266 رزمة في بلدية المحرق، و2016 رزمة في بلدية الشمالية و1025 رزمة في بلدية الجنوبية.

وكانت البلديات قد وزعت أمس الاثنين 4162 رزمة من أكياس القمامة.

وأوضح الشيخ محمد أنه من المنتظر ف الربع الأول من العام المقبل 2021 سيتم تعميم توزيع أجهزة أكياس القمامة على جميع المحافظات لتسهيل حصول المواطن على الخدمة طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة، وذلك بعد نجاح التجربة التي بدأتها بلدية المنطقة الجنوبية في عدد من المجمعات التجارية والمواقع العامة.

وبين سعادة الوكيل أن خدمة صرف الأكياس يدويا ستتوقف قريبا وتتحول إلى الخدمة الآلية بشكل كامل حال توزيع أجهزة صرف الأكياس عبر استخدام البطاقة الذكية وإدخال رقم حساب الكهرباء.

وأشار الوكيل إلى أن هذه الخدمة المجانية ستستمر بواقع رزمة أكياس واحدة شهريا لكل عنوان سكن مدعوم للمواطنين وبأحد أقصى  لثلاثة أشهر، على أن تتحول إلى رزمة أكياس واحدة فقط شهريا عن طريق أجهزة الصرف الآلي بما يمكن المواطنين من الحصول على الأكياس المخصصة طوال الشهر وفي أي وقت والتي ستعمل على ٢٤ ساعة طوال ايام الاسبوع .

وتهيب الوزارة بالمواطنين الكرام التعاون مع إجراءات الوزارة بهذا الشأن من أجل التمكن من توفير خدمات إلكترونية وآلية أكثر تطورا تمكن جميع المواطنين من الاستفادة من هذه الخدمة المجانية التي تقدمها الدولة بكل يسر وسهولة.