+A
A-

بحضور 145 مدرب ومعلم سباحة نجاح كبير لمنتدى أصحاب الهمم 

نظمت أكاديمية بيست للسباحة بالبحرين ورشة(Webinar) التخصصي لتطوير برامج تدريب السباحة لأصحاب الهمم من مختلف القدرات و ذلك عبر منصة زوم الرقمية بالتعاون مع الاولمبياد الخاص الاماراتي و Autism Swim Australia و هي المؤسسة الدولية المتخصصة في تقديم برامج السباحة لأصحاب الهمم من فئة التوحد و تأهيل معلمي و مدربي السباحة المتخصصين بهذا المجال بأستراليا.

و بمشاركة 145 مدرب و مدربة من 8 دول أقيمت الورشة الافتراضية على مدار 3 ساعات تدريبية، حيث أشرف على الندوة المحاضرة الدولية جيسيكا ثاكيراي (استراليا) و سها محمد سعيد (البحرين)، حيث قدما محاور هامة حول تعريف اضطراب طيف التوحد، و كيفية تطوير و تجهيز البيئة التدريبية المناسبة لاستقبال أصحاب الهمم بالمنشئات التدريبية، و ابرز التحديات الاكثر حدوثاً خلال الوحدات التدريبية و كيفية تجنبها، كما تم ايضاح أهمية رياضة السباحة لأصحاب الهمم حيث تقدم للطفل جرعة ترفيهية من الاستمتاع والمرح، بالإضافة إلى تشجيعه أكثر على الاختلاط والتواصل الاجتماعي مع عالمه المحيط.

صرح طارق جمعة المدير التنفيذي والمشرف على برامج أكاديمية بيست للسباحة بالبحرين و المعتمدة من المؤسسة العالمية Autism Swim  من أستراليا أن الأكاديمية سعيدة بهذا التعاون المثمر مع مؤسسة الاولمبياد الخاص الاماراتي التي تقوم بدور رائد في خدمة أصحاب الهمم بدولة الامارات العربية المتحدة بل تطورت خدمات المؤسسة التدريبية و التثقيفية لخدمة قطاع كبير من معلمي و مدربي السباحة و الرياضات الاخرى بدول المنطقة و الشرق الاوسط عبر منصتها التدريبية خلال العام الجاري 2020.

و أفاد ان الاولمبياد الخاص الاماراتي مؤسسة سباقة لمثل هذه الشراكات وذلك لتأهيل وتطوير الكوادر بما هو مستجد في عالم السباحة و هذا المجال التخصصي.

واستعرض البرنامج عدداً من الدراسات والأبحاث المتخصصة في هذا الشأن، التي أثبتت أن ممارسة التمارين الرياضية والأنشطة البدنية خصوصاً السباحة، تعود بالكثير من الفوائد والحلول العلاجية على أطفال طيف التوحد. حيث تأكد أن الرياضة عموماً والسباحة خصوصاً تعتبر حافزاً مهماً لرفع كفاءة الجسم وتنشيط دورته الدموية، وتتصدر رياضة السباحة قائمة أهم الرياضات التي يحتاجها الأطفال والكبار من اصحاب الهمم حيث التمتع باللياقة البدنية، وتحسين وظائف الجسم خاصة القلب والشرايين.