+A
A-

هل غسل سيارتك الكهربائية في مغسلة السيارات آمن أم لا؟

ترتفع شعبية وتواجد السيارات الكهربائية بشكل كبير يوماً بعد يوم، إلا أن الكثير من المخاوف والتساؤلات تُطاردها وبالطبع الكثير من الشائعات أيضاً. واليوم سنُناقش واحدة من هذه المخاوف، وهي غسيل السيارات الكهربائية، وهل هو آمن أم سيتسبب في تلفها؟

 

هذا ما يحدث عند إدخال سيارتك الكهربائية إلى مغسلة السيارات

في البداية، يتخوف الناس من أن سيارتهم الكهربائية تستخدم محركات عالية الجهد وبطاريات عالية الطاقة.  وعندما تدخل المياه إليها سيتسبب ذلك في تلفها ورُبما ما هو أخطر. ولكن لا تقلق، فإن أحد الأمور التي تنجح فيها تيسلا وشركات صناعة السيارات الكهربائية الأخرى هي عزل بطاريات ومحركات سياراتها بشكل جيد عن محيطها.

لذا من الناحية النظرية، ينبغي ألا تواجه السيارات الكهربائية أية مشاكل بعد غسلها، إلا أن هناك تحذير هام، وهو أن العديد من المغاسل تستخدم نظاماً يقوم بسحب السيارة بينما تكون في الوضع المحايد. وهنالك نظرية يقول بأنه على عكس مُحركات الإحتراق الداخلي، فإن تحريك السيارة الكهربائية في الوضع المُحايد قد يتسبب في إتلاف المُحركات الكهربائية الموجودة خلف العجلات.

 

التجربة العملية هي خير دليل

وللتأكد من صحة هذه الأمور، فإن التجربة العملية هي خير دليل. فبعد إدخال سيارة تيسلا إلى مغسلة السيارات، خرجت بسلام من الجانب الآخر بعد غسلها. لكن هنالك بعض النصائح التي ينبغي عليكم إتباعها لتحقيق ذلك، وهي تثبيت عصا نقل الحركة بين القيادة والوقوف، وإستخدم شاشة نظامكم الترفيهي لطي المرايا الجانبية ووقف مساحات الزجاج الأمامي الآلية.