+A
A-

الأشغال: ترسية مشروع تطوير طرق بمجمع 913 في الرفاع  

كشفت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أنه تمت ترسية مناقصةمشروع تطوير طرق مجمع 913 في المحافظة الجنوبية بالرفاع من قبل مجلسالمناقصاتوالمزايدات على شركة جاسكو بقيمة 863.260 ديناراً بحرينياً ( ثمانمائةوثلاثة وستون الفا ومائتان وستون دينارا)، والذي يهدف لتحسين مستوى الطرقوتخفيف مشكلة تجمع مياه الأمطار.

وتتضمن أعمال المشروع تطوير طريق 1311 و1317، بالإضافة إلى طرق الجزءالشمالي من المجمع، وتوفير أرصفة جانبية للمشاة، إنشاء شبكة تصريف مياهالأمطار، تحسين مستوى الإنارة، توفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمةووضع حواجز السلامة في المناطق التي تتطلب ذلك.

كما ويشتمل المشروع على إعادة رصف وإنشاء البنية التحتية للطريقين1311,1213، وإعادة رصف عدد من الطرق بالأسفلت منها1301,1304,1307,1379,1369، بالإضافة إلى إنشاء عدد من مواقف السياراتفي المساحات المتوفرة.

وفي هذا السياق أشادت الوزارة بالتنسيق مع المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية فيتنفيذ المشاريع الخاصة بالبنية التحتية بالمحافظة الجنوبية والتي تشمل مشاريعالطرق ومنها مشروع تطوير مجمع 913 في الرفاع وأيضاً خدمات الصرف الصحيوشؤون البلدية.

وأكدت الوزارة حرصها على تنفيذ تلك المشاريع التي تلبي احتياجات الأهالي، مثمنةدور المجلس البلدي في متابعة تنفيذ مختلف المشاريع.

وثمن سعاد النائب عبدالرزاق حطاب ممثل الدائرة السادسة بالمحافظة الجنوبية جهودالوزارة، موضحاً أن هذا المشروع يؤكد على التعاون بين السلطة التشريعية والتنفيذية.

وأكد الحطاب أن تطوير المنطقة والطرق سيحل مشاكل كثيرة تشتكي منها المنطقة،أهمها مياه الأمطار التي تعاني منها المنطقة وخدمات الصرف الصحي، شاكراً أهاليالمنطقة على تقديم مقترحاتهم وإيصالها إلى وزارة الأشغال التي لم تتردد في حلالمشاكل في المنطقة والاستماع للنواب وتنفيذ متطلبات الأهالي بالمنطقة بما تراهمناسباً.